مدونة حوار مع جنرال إلكتريك حول اليوم العالمي للمرأة – الجزء الثاني

مدونة حوار مع جنرال إلكتريك حول اليوم العالمي للمرأة – الجزء الثاني
March 06, 2012 at 10:03am

منحة سامي، مستشار قانوني أول، جنرال إلكتريك
يصادف الثامن من مارس اليوم العالمي للمرأة، الذي يمثل مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الكبيرة التي حققتها النساء في كافة أنحاء العالم. ومن هنا، ستخصص مدونة “حوار مع جنرال إلكتريك” مواضيعها هذا الأسبوع لتنسجم مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة، لتروي قصص سيدات حققن نجاحات مميزة في حياتهن المهنية مع “جنرال إلكتريك”. وتعرفنا مؤخراً على ساندرا عزيز، أول مهندسة مواقع في الشرق الأوسط. واليوم، سنتعرف على

منحة سامي، مستشار قانوني أول، جنرال إلكتريك
انضمت منحة سامي حديثاً إلى عائلة “جنرال إلكتريك”، قبل فترة لم تتعدى الأربعة أشهر، بعد أن حققت نجاحات كبيرة خلال مسيرتها في مجال المحاماة والأعمال في القاهرة، لا سيما وأن انطلاقتها كانت كمبتدئة، لتصبح بعد ذلك شريكة في العمل.

لقد نجحت منحة سامي بالرغم من العديد من التحديات التي تواجهها المرأة التي تتطلع نحو حياة مهنية مثمرة في المنطقة، فقبل عشر سنوات، كشف تقرير تنمية المرأة العربية أن غياب حقوق المرأة كان عاملاً رئيسياً في تباطؤ نمو المنطقة بشكل عام. وعلى الرغم من ازدياد عدد النساء اللواتي يخضن غمار الحياة العملية في مصر، ويذهبن إلى الجامعات ويشاركن في الحياة السياسية، إلا أن المرأة المصرية ما زالت تواجه العديد من العقبات التي لا يتعرض لها الرجال، الأمر الذي يزيد من أهمية النجاحات التي حققتها منحة.

وتعتقد منحة سامي بأن وصولها إلى هذا المرحلة إنما هو ثمرة التزامها بالعمل الدؤوب واحترامها لذاتها، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي لعبه تشجيع عائلتها وأصدقائها وزملائها لها. وتقول منحة بأن مثلها الأعلى هو الأميرة ديانا، التي كانت امرأة قوية، استفادت من موقعها ومكانتها في المجتمع لدعم نساء أخريات. وعند سؤالها عن النصيحة التي تقدمها للنساء في العالم، أجابت منحة: “كوني فخورة بنفسك وبعملك، لأنك قادرة دائماً على تحقيق المزيد وإحداث فرق فعلي وإيجابي في حياتك وحياة الآخرين”.

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read