جنرال إلكتريك" تسلط الضوء على الفرص المهنية الواعدة التي تنتظر الخريجين السعوديين في يوم المهنة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

جنرال إلكتريك\
May 08, 2012 at 09:05am

جنرال إلكتريك في يوم المهنة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن
في إطار جهودها الرامية إلى احتضان وتطوير أفضل المواهب الواعدة في شتى المجالات في المملكة العربية السعودية، تشارك “جنرال إلكتريك” في فعاليات يوم المهنة السنوي التاسع والعشرين، الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لغاية 18 جمادى الآخرة 1433هـ (الموافق9 مايو 2012م). وتسلط “جنرال إلكتريك” الضوء خلال الحدث على الفرص الوظيفية الواعدة التي توفرها الشركة للشباب السعودي ضمن مختلف قطاعات الأعمال. كما ستختار “جنرال إلكتريك” خمسة طلاب من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمنحهم فرصة المشاركة في برنامج التدريب التعاوني والعمل لدى مختلف منشآت الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي إطار البرنامج سيتم اختيار الطلاب الخمسة من أربعة اختصاصات رئيسية هي: الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، والتمويل. وكانت الشركة قد اختارت في فبراير الماضي الدفعة الأولى من خمس طلاب للمشاركة في البرنامج، وفي منشآت الشركة في النمسا وألمانيا. ويتيح البرنامج للطلاب السعوديين اكتساب خبرات معمقة من خلال التدريب العملي في بيئة عمل حقيقية في منشآت الشركة العالمية.

وكانت “جنرال إلكتريك” قد وقعت عدداً من الاتقافيات مع نخبة من أبرز المؤسسات التعليمية والأكاديمية وفي مقدمتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وتعمل حالياً على تطوير أول مركز لأبحاث الوقود من نوعه عبر شراكة مع الجامعة. وتتكامل عمليات “جنرال إلكتريك” في المملكة مع الرؤى التنمية الوطنية، وتنسجم في المضمون والأهداف مع رؤية 2020 السعودية.

ومن منطلق التزامها بتمكين الشباب السعودي وإثراء معارفه وخبراته، كانت “جنرال إلكتريك” قد وقعت اتفاقية مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لتقديم منح دراسية لثلاثين طالباً في الجامعة على مدى السنوات الثلاث المقبلة.. كما أعقب ذلك إعلان “جنرال إلكتريك” عن توفير 30 منحة إضافية تستفيد منها الطالبات السعوديات حصرياً، من مختلف الجامعات السعودية. وبالإجمال، تمثل هذه المنح السنوية استثماراً بقيمة تتجاوز 22 مليون ريال سعودي، لما فيه تطوير إمكانات 60 طالباً وطالبة من المملكة.

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read