برنامج جديد من جنرال إلكتريك- المستشفيات الصحية: شاهد والعب!

برنامج جديد من جنرال إلكتريك- المستشفيات الصحية: شاهد والعب!
August 31, 2010 at 07:08am
تعمل جنرال إلكتريك للرعاية الصحية (GE Healthcare) باستمرار على تسريع استثماراتها في الموارد البشرية والمعدات وأنظمة المعالجة التي تساعد منطقة الشرق الأوسط على تحسين جودة الخدمات الطبية المتوفرة وتعزيز الكفاءة في قطاع الرعاية الصحية. ومن الضروري اليوم إيجاد سبل جديدة التي يمكن باتباعها أن تساهم في توحيد معايير الرعاية والحد من الأخطاء الطبية وإدارة المعدات بصورة مثلى، إضافة إلى الارتقاء بأداء كوادر المستشفيات والأطباء إلى آفاق جديدة، ويحتل هذا الموضوع أولوية اهتمامات القطاع في العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

وفي المملكة العربية السعودية أطلقت جنرال إلكتريك مبادرة طموحة لتطوير أداء الرعاية الصحية بالتركيز على تعزيز الإنتاجية في غرف العمليات في العديد من المواقع التابعة لوزارة الصحة. وتنسجم هذه المبادرة مع أهداف المملكة في توفير خدمات طبية ذات جودة عالية إلى مواطنيها، من خلال مساعدة مستشفيات الوزارة، البالغ عددها 250، على تعزيز مستويات الكفاءة في ما يتعلق بإدارة الكوادر الطبية والموارد التكنولوجية المتوفرة، مع إيلاء غرف العمليات أولوية خاصة.

علاوة على ذلك هناك مشكلات أخرى لا بد من التطرق لها، منها زمن الانتظار في المستشفيات. ومن هذا المنطلق، تم البدء باعتماد أنظمة السجلات الطبية الرقمية، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن المرضى الذين يمتلكون سجلات رقمية ينتظرون مدة أقل بنسبة 22.4% عن سواهم ممن يتوجهون إلى مستشفيات لا تعمل بهذا النظام. وكانت جنرال إلكتريك قد أطلقت مؤخراً أنظمة السجلات الرقمية المعتمدة على الشبكات لمساعدة الشركات الطبية الصغيرة والمستقلة على تحسين أدائها، ويمكنكم قراءة المزيد عن هذا الموضوع على الرابط التالي.

يناقش برنامج “المستشفيات الصحية Healthy Hospitals” المؤلف من خمسة أجزاء ويمكن مشاهدته على موقع GE.com مختلف العقبات التي تواجه الأطباء ومديري المستشفيات في تطبيق هذه التقنيات الجديدة. ويشتمل البرنامج على عروض فيديو لعاملين في أحد المستشفيات، يضطرون للتنقل بين غرف العمليات واستخدام المعدات في بيئة عمل فيها توتر كبير، إلى جانب لعبة الفيديو التي تتيح لكم اختبار مدى قدرتكم على الاستجابة لمتطلبات المرضى في غرف الإسعاف والانتظار بالسرعة اللازمة.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read