تجديد الالتزامات

تجديد الالتزامات
August 11, 2010 at 03:08am
Citizenship Report
في تقرير المواطَنة السنوي السادس الذي صدر مؤخراً، ألقينا الضوء على مثال قوي للمواطَنة المؤسسية في المنطقة. فباعتبارها من أكثر الدول استهلاكاً للطاقة في العالم، تعرض نظام تزويد الطاقة في الكويت إلى ضغط شديد على مر السنين، أدى إلى حدوث انقطاعات للتيار الكهربائي خلال فترة ذروة الطلب في موسم الصيف. ويهدف التعاون بين “جنرال إلكتريك” والكويت إلى إيجاد حل جذري لهذه المشكلة بما يدعم العملية التنموية التي تمضي على قدم وساق في الدولة، في شتى المجالات. ويشمل هذا التعاون عقداً بقيمة 2.65 مليار دولار مع الحكومة لبناء أول محطة جديدة خلال عقدين من الزمن لتوليد الطاقة في الدولة. وستعمل “جنرال إلكتريك” بموجب الاتفاقية على توفير أهم المعدات للمنشأة الجديدة التي تقع في منطقة الصبية، كما ستتولى الشركة أيضاً تشغيل وصيانة المحطة لمدة سبع سنوات بدءاً من تاريخ تشغيلها. وتضمن “جنرال إلكتريك” عبر الاتفاقية توفر موارد الطاقة الكهربائية خلال أشهر الصيف التي يزداد الطلب فيها بصورة كبيرة.
يقدم تقرير المواطَنة السنوي السادس من “جنرال إلكتريك”، بعنوان “تجديد المسؤوليات”، صورة متكاملة عن تطور أعمال الشركة وجهودها إضافة إلى تحليل دقيق لعملياتها في المجالات الرئيسية ومنها توفير موارد المياه وحقوق الإنسان واستخدام الطاقة والانبعاثات والتعليم والرعاية الصحية. ويمكن القول بأن التقرير هو بمثابة عملية تقييم شاملة لأداء الشركة مقارنة بالالتزامات التي أعلنت عنها في ما يخص العديد من قضايا الأعمال ومبادرات مسؤوليات الشركة وتفعيل دور جميع المعنيين. ويضم التقرير هذه السنة مقالات عن أهم مسؤوليات الشركة بأقلام نخبة من أبرز المفكرين والعملاء وموظفي “جنرال إلكتريك” أيضاً. ويمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال زيارة الروابط التالية:

مدونة المواطَنة المؤسسية من جنرال إلكتريك

موقع المواطَنة المؤسسية من جنرال إلكتريك

إطلاق تقرير المواطَنة المؤسسية السادس

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read