الاستثمار في قطر لتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية في المنطقة

الاستثمار في قطر لتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية في المنطقة
October 31, 2010 at 09:10am
تشير تقديرات صحيفة “ذا غارديان” إلى أن الطلب على موارد الطاقة الكهربائية في قطر يشهد نمواً سنوياً بنحو 7%. يجب، إذاً، اتخاذ تدابير فعالة لتلبية هذه الاحتياجات، وهو ما دفع الدولة إلى استثمار أكثر من 10 مليارات دولار أمريكي في عمليات توليد الطاقة وتحلية المياه خلال السنوات العشر الماضية، ومن المتوقع أن تستثمر أكثر من 20 مليار دولار خلال العقد القادم.

وبالتزامن مع نمو قطاع الكهرباء في قطر والشرق الأوسط عموماً، تشهد المنطقة حاجة كبيرة لتوفر تقنيات توزيع الكهرباء. واستجابة لهذه المتغيرات، أعلنت “شركة الفراج للتجارة والصناعة” عن تدشين منشأة صناعية جديدة في الدوحة، يأتي افتتاحها عقب توقيع “جنرال إلكتريك” و”الفرَّاج” اتفاقية تقوم الأخيرة بموجبها تجميع وتزويد المعدات الكهربائية التي طورتها GE إلى خمس دول في منطقة الشرق الأوسط وهي: قطر، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وسلطنة عُمان والأردن. تأسست شركة “الفرح للتجارة والمقاولات” عام 1962 على يد عائلة “الفراج”، لتقدم خدمات عالية الجودة في مجال معدات توزيع الكهرباء في الشرق الأوسط. وتتخذ الشركة من العاصمة الأردنية عمَّان مقراً لها منذ عام 1972، ولديها منشآت للتوزيع في مختلف أنحاء المنطقة.

تمتد منشأة “الفراج للتجارة والصناعة” على مساحة 7 آلاف متر مربع، وستعمل أيضاً على تصنيع المعدات الكهربائية بما في ذلك ألواح التوزيع الكهربائي وألواح التوزيع الفرعية والرئيسية المجهزة بمعدات GE والمستخدمة لحماية وتوزيع الطاقة الكهربائية في التطبيقات السكنية والصناعية والتجارية. وستساهم المنشأة الجديدة في توفير 150 فرصة عمل جديدة في قطر.

ومن خلال التعاون الوثيق مع “الفراج للتجارة والصناعة”، تعمل GE على توسعة نطاق مبادراتها في مجال تبادل المعارف ومشاركة الخبرات عبر توفير أحدث تصاميم المحولات منخفضة الفولطية وغيرها من معدات التوزيع الكهربائي المتطورة محلياً. وتمثل هذه الاتفاقية الجديدة امتداداً طبيعياً لعلاقة “جنرال إلكتريك” المتينة مع “الفراج للتجارة والصناعة”، وستستفيد من الخبرات المجتمعة للطرفين في استكشاف حلول جديدة تسهم بصورة فعالة في تلبية الاحتياجات المتنامية على موارد الطاقة الكهربائية في قطر وعموم منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد:

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read