نظرة إلى مبادرة الإبداع الصحي من جنرال إلكتريك

نظرة إلى مبادرة الإبداع الصحي من جنرال إلكتريك

June 17, 2010 at 08:06am
The Annual Report spotlights the investments GE is making in areas including our own employees’ health; partnerships with companies, healthcare IT solutions; new products that meet local needs at affordable price points; and investments to bring better health solutions to remote and under served communities
ما هي مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination؟ هي التزام من شركة “جنرال إلكتريك” بقيمة 6 مليارات دولار على مدى ست سنوات، لبذل كل جهد ممكن لتعزيز الاستدامة في القطاع الصحي. تهدف هذه المبادرة السباقة إلى تحسين أداء الرعاية الصحية بما يضمن توفير أفضل الخدمات لأعداد أكبر من الناس بتكلفة أقل، بالتزامن مع حفز نمو أعمال الشركة. وتمثل هذه المبادرة استراتيجية عالمية صممتها “جنرال إلكتريك” لتحقيق العائدات وتعزيز الإمكانات التنموية للشركة على المدى الطويل. وبمناسبة مرور عام كامل على إطلاقها المبادرة، أصدرت الشركة تقريها السنوي الأول، الذي يسلط الضوء على الإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة، ويمكن قراءة التقرير على الرابط التالي.

ومنذ إطلاق مبادرة healthymagination في مايو 2009، نجحت “جنرال إلكتريك” في تحقيق أهدافها المحددة للسنة الأولى عبر استثمار 700 مليون دولار في الأبحاث والتطوير، و250 مليون دولار في استثمارات رأس المال، إلى جانب إطلاق 24 منتجاً وتقنية جديدة. . وترتبط هذه المبادرة بالعديد من وحدات أعمال المجموعة بما في ذلك NBC Universal وGE Water وGE Capital وGE Healthcare عبر منتجات وخدمات مبتكرة، وشراكات بناءة، وبرامج خاصة بصحة الموظفين وغيرها من الحلول التي تهدف إلى الارتقاء بنظام الرعاية الصحية على المستوى الدولي إلى آفاق جديدة وتحقيق الرؤية التي تم إطلاق المبادرة بناءً عليها.

ولعل أبرز ما تركز عليه مبادرة Healthymagination هو نشر الوعي بأهمية اتباع نموذج الرعاية الصحية المبكرة، وهو ما تؤكده الإحصاءات التي كشفت عنها هيئة الصحة بأبوظبي، والتي أشارت إلى أن 70% من الإماراتيين ممن هم بعمر 18 عاماً أو أكثر معرضون للإصابة بالأمراض القلبية والوعائية، وفقاً لبرنامج فحوصات خاص تم إعداده للمواطنين في الدولة. كما كشفت نتائج الدراسة أن أكثر من 30% ممن خضعوا للفحص هم من ذوي الوزن الزائد، و30% يعانون من البدانة، و21% مصابون بمرض السكري أو معرضون لخطر الإصابة به. وتتطلب هذه المتغيرات استجابة سريعة وتركيزاً أكبر على إدارة نفقات الرعاية الصحية. وتعتبر آليات تمويل نفقات الرعاية الصحية من أبرز التحديات التي تواجه حكومات منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الراهنة. وإضافة إلى ذلك، فإن ميزانيات الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي تشهد زيادة متسارعة على مر السنين، لتلبي احتياجات الأعداد المتزايدة من السكان.

وتهدف مبادرة Healthymagination إلى مكاملة جهود القطاعين الحكومي والخاص، عبر التركيز على نموذج الرعاية الصحية المبكرة، وتشجيع الابتكار، والعمل باستمرار على تطوير أداء الخدمات الطبية المتوفرة. وتشير تقديرات التقرير الذي صدر مؤخراً عن شركة “ألبين كابيتال Alpen Capital” إلى أن قطاع الرعاية الصحية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سيشهد نمواً بثلاثة أضعاف من 47 مليار إلى 55 مليار خلال السنوات العشر المقبلة. ووفق إحصاءات أخرى، فإن المنطقة تنفق حالياً 14 مليار دولار على المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الجديدة من خلال المشاريع المشتركة والتحالفات بين القطاعين العام والخاص.

وكانت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” قد نظمت مؤخراً الملتقى الصحافي الخاص للشرق الأوسط، لمناقشة القضايا والحلول التي يعنى بها القطاع في منطقة الشرق الأوسط. ويمكن الاطلاع على أبرز فعاليات الملتقى عبر رابط الفيديو التالي.

(Visited 5 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read