أهمية تقنيات الشبكة الذكية

أهمية تقنيات الشبكة الذكية

June 21, 2010 at 03:06am
حرصت “جنرال إلكتريك” ولسنوات الطويلة على دعم تقنيات الشبكة الذكية ونشر الوعي بأهمية تطبيقها واستخدامها على نطاق واسع. وتعتمد الشبكة الذكية على العديد من التقنيات المستخدمة حالياً في المعدات الكهربائية، إلا أنها تضيف إمكانات الاتصال والتحكم التي تحسن الأداء التشغيلي في كافة أجزاء الشبكة الكهربائية. ببساطة، إن الشبكة الذكية توفر الكهرباء من المزود إلى المستهلك باستخدام تقنية رقمية ثنائية الاتجاه للتحكم بالتطبيقات والأجهزة المنزلية بهدف توفير الطاقة وخفض النفقات وتعزيز الشفافية ومستويات الاعتمادية في الأداء. ويمكن القول بأن الشبكة الذكية في بمثابة “شبكة إنترنت للطاقة”، توفر معلومات آنية عن الطاقة مما يؤدي بدوره إلى توفير خيارات أكثر فعالية في استخدام الطاقة.

 

تمثل تقنية الشبكة الذكية التي طورتها “جنرال إلكتريك” التزاماً من الشركة في العمل على خفض البصمة الكربونية بالتزامن مع تعزيز إنتاجية واعتمادية موارد الطاقة في الدول التي تسعى إلى تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي. ولتحقيق الأهداف ذاتها وفقاً لمبادرة الإبداع البيئي ecomagination التي أطلقتها الشركة، تقدم “جنرال إلكتريك” حلولاً مبتكرة للشبكة الذكية، تساعد في الحد من النفايات والاستفادة من أنظمة الطاقة المتجددة وتعزيز الكفاءة الإدارية وخفض الآثار السلبية لانقطاع التيار الكهربائي، إلى جانب دورها في زيادة الاهتمام بالسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

 

وفي منطقة الشرق الأوسط، أطلقت “جنرال إلكتريك” مبادرة مع “مصدر” في أبوظبي لإنشاء أول مركز لمبادرة الإبداع البيئي ecomagination في العالم، تستعرض الشركة من خلالها منتجاتها الحديثة في مجال طاقة الرياح والطاقة الشمسية والمتجددة، التي ستصبح ركائز الجيل التالي من تقنيات الشبكة الذكية.

 

ومن المتوقع أن تصل مساحة المركز الجديد إلى 4 آلاف متر مربع، بالقرب من معهد مصدر، المؤسسة التعليمية الرائدة التي تخرج متخصصين في مجال الأبحاث والدراسات الأكاديمية المتعلقة بتطوير وتطبيق تقنيات الطاقة المستقبلية.

 

اقرأ أكثر:
لمعرفة المزيد عن الشبكة الذكية، يمكنكم قراء الأسئلة المتكررة حول هذا الموضوع على الرابط التالي:
ما هي الفوائد التي تقدمها لكم الشبكة الذكية؟ ولم يجب عليكم الاهتمام بهذا الموضوع؟
ادخل إلى الشبكة الذكية هنا.
(Visited 8 times, 1 visits today)

2 Comments

  1. حوار مع جنرال إلكتريك | حوار مع شركة GE في منطقة الشرق الأوسط says:

    [...] GEnx • أهمية تقنيات الشبكة الذكية [...]

  2. Solar energy: Is it the answer to the Middle East’s energy needs? | GE in the Middle East - حوار مع جنرال إلكتريك says:

    [...] اقرأ المزيد: كل ما تريدون معرفته حول مبادرة الإبداع البيئي أهمية تكنولوجيا الشبكات الذكية [...]

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read