• GE
  • Stories
  • AR
  • أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية من جنرال إلكتريك: خطوة نحو تطوير أداء العيادات المستقلة
أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية من جنرال إلكتريك: خطوة نحو تطوير أداء العيادات المستقلة
June 29, 2010 at 05:06am

أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية من جنرال إلكتريك: خطوة نحو تطوير أداء العيادات المستقلة

EMR Home Page
تساهم تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية في الارتقاء بالخدمات الطبية إلى آفاق جديدة، من خلال منح الأطباء وسائل قياسية جديدة لتعزيز كفاءة الأداء ووضع معايير ثابتة للرعاية والحد بنسبة كبيرة من وقوع الأخطاء. وتعتبر السجلات الطبية الإلكترونية، التي تعرف باسم EMR، من أبرز التقنيات التي تحفز هذا التحول الهام، فهذه الأنظمة التي توظف تقنيات الكمبيوتر توفر سجلات رقمية شاملة للمرضى، ولا تقتصر أهميتها في الاستغناء عن اللوائح الطبية المكتوبة التي يستعملها الأطباء عادة. وبذلك، يمكن للاختصاصيين التحقق من تفاعل المواد الدوائية، وتحديد البروتوكولات الصحية المتبعة في مختلف الإجراءات ومعايير المحافظة على الصحة ومراقبة حالة المرضى من خارج المستشفيات.


كان الطبيب لورنس إل. ويد أول من صمم هذه السجلات، التي بدأ استخدامها منذ ستينيات القرن الماضي. ومع التطورات الهائلة في عالم الكمبيوتر والتطبيقات التشخيصية خلال التسعينيات، حققت أنظمة EMR قفزات نوعية وأصبحت تستخدم على نطاق أوسع. واليوم، نشهد زيادة متسارعة في تطبيق أنظمة السجلات الطبية الرقمية على مستويات عدة.


بالنسبة للاختصاصيين الذين يعملون بمفردهم، مثل الأطباء العائليين، فإن الوقت الذي يتطلبه تعلم نظام جديد إلى جانب تكلفته قد يشكل عائقاً أمام تطبيق أحدث التقنيات الطبية المتوفرة. ومن هذا المنطلق، أعلنت شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare مؤخراً عن إضافة نظام Centricity Advance إلى مجموعة منتجاتها من أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية، وهو عبارة عن نظام إدارة عبر الشبكات، تم تصميمه خصيصاً للشركات والعيادات الصغيرة، مما يسهل تركيب واستخدام وصيانة أنظمة EMR بدرجة كبيرة.


بذلك، يمكن للأطباء والشركات الصغيرة التي تتطلع إلى إيجاد حلول اقتصادية للعوائق التي تحول دون استخدامهم للتقنيات الرقمية بسرعة أكبر، والحد من أي مشكلات قد يسببها طول الفترة المطلوبة لتطبيقها والتدرب عليها، الاستفادة من حلول عملية مثل Centricity Advanced.


1 Comment

  1. حوار مع جنرال إلكتريك | حوار مع شركة GE في منطقة الشرق الأوسط says:

    [...] علاوة على ذلك هناك مشكلات أخرى لا بد من التطرق لها، منها زمن الانتظار في المستشفيات. ومن هذا المنطلق، تم البدء باعتماد أنظمة السجلات الطبية الرقمية، حيث تشير دراسة حديثة إلى أن المرضى الذين يمتلكون سجلات رقمية ينتظرون مدة أقل بنسبة 22.4% عن سواهم ممن يتوجهون إلى مستشفيات لا تعمل بهذا النظام. وكانت جنرال إلكتريك قد أطلقت مؤخراً أنظمة السجلات الرقمية المعتمدة على الشبكات لمساعدة الشركات الطبية الصغيرة والمستقلة على تحسين أدائها، ويمكنكم قراءة المزيد عن هذا الموضوع على الرابط التالي. [...]

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read

Close
prev next