جنرال إلكتريك تعزز استثماراتها في المملكة العربية السعودية

جنرال إلكتريك تعزز استثماراتها في المملكة العربية السعودية
June 29, 2010 at 06:06am
GE Energy Saudi Training Center
على مر السنوات السبعين الماضية، وفي الوقت الذي كانت جنرال إلكتريك تركز اهتمامها على ترسيخ حضورها في المملكة العربية السعودية، حرصت الشركة على المساهمة بدور حيوي وفاعل في حفز النمو الاقتصادي للمملكة. ومع سعي الحكومة السعودية إلى الارتقاء باقتصاد المملكة إلى مصاف الدول العشر الأكثر تنافسية في العالم، قامت جنرال إلكتريك بإعداد خططها التنمية في السوق السعودية لتتكامل مع احتياجات المجتمع المحلي، مع التركيز بشكل خاص على توطين الموارد.

ومن هذا المنطلق، أعلنت جنرال إلكتريك عن خططها لتأسيس مركز جديد للتدريب، وذلك ضمن موقع مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام بالمملكة العربية السعودية، حيث سيساهم المركز الجديد في رفع قيمة استثمارات GE في موقع الدمام إلى أكثر من 100 مليون دولار أمريكي. ويعتبر مركز GE Energy للتقنيات الصناعية في الدمام أكبر مراكز GE للصيانة في العالم، وسيساهم في تعزيز خطط الشركة الرامية إلى تطوير نوعية الخدمات التي توفرها للعملاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

وعبر الاستثمار في مركز التدريب، تسعى جنرال إلكتريك إلى منح ألمع العقول في المملكة فرصة التدرب والتعلم والمساهمة في إيجاد حلول تناسب الاحتياجات المحلية. وسيضم مركز التدريب مرافق حديثة ومتكاملة، وسيلعب دوراً محورياً في تقديم أحدث التقنيات والموارد الإدارية التي يمكن للطلاب الجامعيين والمهندسين وخبراء قطاع الطاقة في مختلف أنحاء المنطقة الاستفادة منها. وستساهم برامج التعليم التكنولوجي التي يوفرها المركز في منح الأخصائيين الشباب فرصة صقل مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة تؤهلهم لاستخدام أحدث التقنيات المتوفرة في القطاع، وفق أفضل معايير السلامة وجودة الأداء.

ولدى جنرال إلكتريك العديد من المبادرات في هذا المجال، منها تعاونها الوثيق مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (أول تحالفات الجامعة مع القطاع الخاص) والتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث تنظم جنرال إلكتريك فيها برنامجاً للتدريب الصناعي على مدى سبعة أشهر.

اقرأ المزيد
-“جنرال إلكتريك” تخطط لتأسيس مركز جديد في الدمام للتدريب على أحدث حلول وتقنيات الطاقة (رابط الخبر الصحافي)
“جنرال إلكتريك” وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقعان اتفاقية لتأسيس مركز جديد لأبحاث الوقود في الظهران
جنرال إلكتريك في المملكة العربية السعودية

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read