جنرال إلكتريك للرعاية الصحية توقع اتفاقية تعاون مع اتصالات

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية توقع اتفاقية تعاون مع اتصالات
October 21, 2009 at 11:10am

وقعت كل من “اتصالات” وشركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” اتفاقية تهدف إلى تعزيز التناسق بين أعمال الرعاية الصحية والاتصالات، وإرساء معايير جديدة على مستوى الخدمات الطبية في المنطقة.

ويعتبر اقتناء المعلومات في الوقت المناسب من أهم العوامل التي تساعد أخصائيي الرعاية الصحية على اتخاذ قرارات أكثر دقة تؤدي بدورها إلى تحسين الأداء وخفض نفقات الرعاية الصحية.

وستتكامل الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها “اتصالات” في إعداد أنظمة ارتباط البنية التحتية مع خبرات GE Healthcare والحلول المبتكرة التي طورتها في مجال حفظ بيانات المرضى. وسيساهم تعاون الطرفين في توفير أحدث برامج إدارة البيانات الطبية وخدمات الدعم السريري عن بعد، من خلال البنية التحتية المتطورة التي توفرها “اتصالات”. كما سيساهم التحالف الجديد في دعم رؤية “اتصالات” الرامية إلى تحقيق التكامل والتواصل بين أنظمة الرعاية الصحية، عبر استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات لتعزيز درجات السلامة وتطوير نوعية الخدمات المتوفرة للمرضى إضافة إلى خفض التكاليف.

ويمكن الاستفادة من هذا التعاون في مجالات متنوعة منها أنظمة فحص الأمراض القلبية، حيث يتعاون الطرفان على تطوير نظام MUSE لمعلومات الأمراض القلبية باعتماد نموذج عمل SaaS (البرامج كخدمات) مما يسهل على المستشفيات والعيادات تقييم الحالات بصورة أكثر دقة. ويقدم نظام MUSE الذي طورته GE بيانات أنظمة التخطيط الكهربائي للقلب (ECG) للمرضى إضافة إلى دوره في تسهيل الوصول إلى هذه البيانات مما يتيح للأطباء مراجعتها على جهاز الكمبيوتر بشكل فوري سواء من المستشفى أو من منازلهم في أي وقت وعلى مدار الساعة.

كما يمكن لهذه الخدمة أن تلعب دوراً حيوياً في تزويد الهيئات الطبية الحكومية ببيانات متكاملة حول الأمراض القلبية لدى المقيمين في مختلف أنحاء الدولة. وتتيح هذه الخدمة للهيئات الطبية متابعة البينات المتعلقة بالأمراض القلبية وتحليل وضع الرعاية الصحية وإعداد الملفات التي تساهم في إيجاد قاعدة معلومات لمراقبة وتحسين معايير رعاية هذه الأمراض.

أما في ما يتعلق بالخدمات الممكن إطلاقها مستقبلاً، فستعمل كل من "اتصالات" وGE Healthcare على استكشاف المزيد من فرص التعاون في تطبيقات القياس وإدارة الأصول من خلال تقنيات RFID التي تشمل أنظمة الاتصالات وتحزين الصور PACS.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read