\

"جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" و"جلف كابيتال" تتعاونان لتطوير أكبر سلسلة إقليمية من مراكز التشخيص الطبي وخدمات الرعاية الصحية في المنطقة

January 26, 2010 at 01:01am

وقعت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” مؤخراً اتفاقية تعاون استراتيجي مع “جلف كابيتال”، إحدى أبرز شركات الملكية الخاصة في منطقة الخليج العربي، لتطوير أكبر سلسلة إقليمية من مراكز التشخيص الطبي وخدمات الرعاية الصحية في المنطقة. ويشترك الطرفان برؤية “الإبداع الصحي Healthymagination” التي تهدف إلى تحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية وخفض تكاليفها وتسهيل الوصول إليها من قبل أكبر عدد من الناس في المنطقة.

وتحتل خدمات التشخيص المتطورة أهمية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد معدلات متزايدة من الإصابات بالأمراض الناتجة عن أنماط الحياة غير الصحية مثل السكري وأمراض القلب والمشكلات المتعلقة بالبدانة. ولعل أبرز ما تركز عليه مبادرة Healthymagination هو نشر الوعي بأهمية اتباع نموذج الرعاية الصحية المبكرة، وهو ما تؤكده الإحصاءات التي كشفت عنها هيئة الصحة بأبوظبي، والتي أشارت إلى أن 70% من الإماراتيين ممن هم بعمر 18 عاماً أو أكثر معرضون للإصابة بالأمراض القلبية والوعائية، وفقاً لبرنامج فحوصات خاص تم إعداده للمواطنين في الدولة. كما كشفت نتائج الدراسة أن أكثر من 30% ممن خضعوا للفحص هم من ذوي الوزن الزائد، و30% يعانون من البدانة، و21% مصابون بمرض السكري أو معرضون لخطر الإصابة به.

وتتطلب هذه المتغيرات استجابة سريعة وتركيزاً أكبر على إدارة نفقات الرعاية الصحية. وتعتبر آليات تمويل نفقات الرعاية من أبرز التحديات التي تواجه حكومات منطقة الشرق الأوسط في المرحلة الراهنة. وإضافة إلى ذلك، فإن ميزانيات الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي تشهد زيادة متسارعة على مر السنين، لتلبي احتياجات الأعداد المتزايدة من السكان.

وتهدف الشركة إلى تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية في المنطقة، انطلاقاً من مقاربة ثنائية المحور تعتمد على الاستحواذ على الشركات القائمة إضافة إلى إطلاق عمليات جديدة تشمل خدمات متكاملة بما في ذلك التصوير الطبي وخدمات المختبرات والمعالجة الطبيعية وغسيل الكلى وعلوم الأورام. كما ستركز الشراكة الاستراتيجية على تقديم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى في مصر والمملكة العربية السعودية، اللتين تعتبران من أكثر الدول كثافة بالسكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على أن يعقب ذلك توسعة لأنشطة الشركة إلى أسواق جديدة ذات مقومات نمو كبيرة.

(Visited 7 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read