10 ملايين دولار أمريكي قيمة صفقات \

10 ملايين دولار أمريكي قيمة صفقات "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" الجديدة في منطقة الشرق الأوسط

July 29, 2010 at 10:07am
GE and Emirates deal signing ceremony
خطفت منطقة الشرق الأوسط الأضواء في “معرض فارنبره الجوي 2010″، حيث قامت بتوقيع عدد من الصفقات عالية القيمة مع قطاع الطيران العالمي. وجاءت هذه الصفقات التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، والتي وقعتها كبرى شركات الطيران في المنطقة، بمثابة دافع قوي للثقة في قطاع الطيران، لا سيما في أعقاب التحديات التي فرضتها الأزمة المالية العالمية.

 

وتحتل “جنرال إلكتريك لخدمات الطيران” GE Aviation المشهد الرئيسي في المسيرة المستقبلية لقطاع الطيران في الشرق الأوسط، حيث وقعت صفقات ضخمة تبلغ قيمتها 10 مليارات دولار أميركي. وتشكل هذه الصفقات حصة مرموقة من الطلبيات الإجمالية التي تصل قيمتها 16 مليار دولار أميركي، حازت عليها الشركة من شركات الطيران حول العالم خلال المعرض.

 

وبهذه المناسبة، قال محمد اللمداني، المدير العام، لـ GE Aviation في أوروبا الشرقية، الشرق الأوسط ورابطة الدول المستقلة: “يحظى قطاع الطيران بمكانة متنامية باعتباره أحد ركائز النمو القوية في المنطقة، مدعوماً بتركيز حكومات المنطقة على تطوير البنية التحتية، وتعزيز الربط الجوي من أجل تشجيع السياحة والأعمال”.

 

وتتسم الشراكات الناجحة التي تربط بين شركة GE Aviation وشركات الطيران الرائدة في المنطقة بأهمية كبيرة، إذ أنها تبنى على التعاون طويل الأمد الأمد مع أبرز الشركات في قطاع الطيران بالمنطقة.

 

وكانت شركة GE Aviation قد حرصت على بناء شراكات قوية مع كبرى شركات الطيران في الشرق الأوسط على مدار العقود الماضية، ودعمها عبر أسطولها المتميز من المحركات قوية وذات الكفاءة في استهلاك الطاقة، وكذلك توفير خدمات الدعم الأرضي.

 

ومن بين الصفقات التي وقعتها GE Aviation وشركات المشاريع المشتركة، “CFM International” و”Engine Alliance” والتي بلغت قيمتها الإجمالية 10 مليارات دولار أمريكي تقريباً، وقفت “طيران الإمارات”، شركة الطيران الدولية التي تتخذ من دبي مقراً لها، وراء 7.8 مليارات دولار. وتم توقيع الصفقات الأخرى مع “العربية للطيران” و”الملكية الأردنية”، و”الخطوط الجوية القطرية”.

 

وتأتي شراكات GE Aviation لتكمل الصفقات التي تبلغ 4.3 مليار دولار أمريكي، كانت الشركة قد وقعتها مع “الاتحاد للطيران”، الخطوط الجوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة في “معرض باريس الجوي 2009″.

 

ويمكن الإطلاع على قائمة الصفقات التي وقعتها الشركة في “معرض فارنبره الجوي 2010″، على الرابط

 

(Visited 6 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read