GE Aviation تعزز استثماراتها في برامج التعليم والتدريب في قطر

GE Aviation تعزز استثماراتها في برامج التعليم والتدريب في قطر
December 27, 2010 at 04:12am

تعتبر منطقة الشرق الأوسط من أسرع أسواق قطاع الطيران نمواً في العالم، ما أدى إلى زيادة كبيرة في حجم طلبيات محركات الطائرات، حيث قامت شركة “جنرال إلكتريك GE” بتزويد أكثر من ألفي محرك GE وCFM56 خلال السنوات العشر الماضية يجري تشغيلها على أساطيل نخبة من أبرز شركات الطيران في المنطقة.

ويساهم النمو الكبير في حجم هذه الأساطيل في توفير فرص جديدة لكوادر عمل الخطوط الجوية وخبراء الصيانة. وتحرص شركة “جنرال إلكتريك لخدمات الطيران GE Aviation” على دعم جهود العملاء الرامية إلى تعزيز إمكانات الصيانة والتصليح والعَمرة في أساطيل الطائرات التي تشغلها. وساهم افتتاح “مركز الأبحاث والتكنولوجيا المتطورة” الجديد في قطر، بتعزيز إمكانات GE في مجال توفير الدعم الفني للعملاء عبر تنظيم برامج التعليم والتدريب التقني الحديثة والمتكاملة.

ويعتمد هذا البرنامج التدريبي على نفس المناهج التي تطبقها GE في مركز التدريب الرئيسي الواقع في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية. ومن المتوقع أن تقوم GE Aviation بتدريب نحو 500 طالب في السنة عبر خمس قاعات رقمية و14 منصة للمحركات والأدوات ضمن المركز الجديد الذي يقع في واحة العلوم والتكنولوجيا بقطر.

وتشمل البرامج التدريبية مجالات متنوعة منها صيانة سلاسل المحركات، واختبارات البوروسكوب على الجناح، والتصليح وتشخيص المشكلات في المحركات ومراقبتها في سلاسل المحركات التي تنتمي لطرازات متنوعة. كما سيقدم المركز خدمات الدعم التقني والميكانيكي للعملاء من خلال برنامج On Wing Support من GE.

تعتبر سلسلة محركات CFM56 من أفضل المحركات المروحية عالية الأداء التي صنعتها شركة CFM International، المملوكة مناصفة من قبل SNECMA الفرنسية الرائدة في مجال تصنيع محركات الطائرات التجارية والعسكرية، وGE Aviation. وتعد CFM رائدة عالمية في تصنيع محركات الطائرات التجارية، وأنتجت حتى اليوم أكثر من 19500 محرك، تتميز بمستويات اعتمادية عالية وزمن تشغيلي طويل، إضافة إلى انحفاض تكاليف صيانتها الأمر الذي عزز مكانة محركات CFM56 لدى أكبر شركات الطيرات العالمية والاقتصادية وشركات التأجير حول العالم.

اقرأ المزيد عن GE Aviation
محركات CFM56 من GE
www.ge.com/aviation
صفحة GE Aviation على تويتر http://twitter.com/GEAviation
صفحة GE Aviation على يوتيوب http://www.youtube.com/user/GEAviation

Tags

  • (no tags available)

2 Comments

  1. يوسف احمد ياسين says:

    عندي اختراع بفكر فيه من فترة طويلة وهو يتعلق بالطاقة الحركية ليس محتاج لمادة انما محتاج لكتب تساعدني في عمل هذا الاختراع ولن ابوح به الا عندما احققه فاني محتاج لكتب هندسة ميكانيكية وفيزيائية تكون مترجمة باللغة العربية مع كتب تتعلق بالطاقة الكهربائية عن كيفية عمل مواتير الكهرباء وتخزين الطاقة

  2. middleeast says:

    شكراً يوسف، وسيقوم الشخص المختص بالتواصل معك قريباً

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read