جنرال إلكتريك وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تستعدان لإطلاق مركز جديد لأبحاث الوقود

جنرال إلكتريك وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تستعدان لإطلاق مركز جديد لأبحاث الوقود
May 25, 2010 at 09:05am
Agreement-Signing
يقول سعادة الدكتور خالد بن صالح السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: “من المهم التركيز على مرونة استهلاك الوقود وكفاءته نظراً للدور الذي يمكن أن يلعبه في تنمية قطاع الطاقة، الذي يعتبر من أهم ركائز استراتيجية التنويع الاقتصادي التي تتبعها المملكة في سعيها المستمر نحو تحقيق المزيد من النمو والازدهار. ولا بد من التأكيد على أهمية الالتزامات والمبادرات الطموحة، مثل ما تقدمه GEاليوم، في تعزيز استدامة قطاع الطاقة في المملكة مستقبلاً”.

 

واليوم، تحالفت شركة جنرال إلكتريك مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لتأسيس مركز جديد لأبحاث الوقود، يقع ضمن حرم الجامعة في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، في خطوة تمثل أولى مبادرات جنرال إلكتريك في مجال أبحاث مرونة الوقود على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 

وتم الإعلان عن هذا التعاون بحضور كل من جون كرينيكي، نائب رئيس شركة GE والرئيس والمدير التنفيذي لشركة GE Energy؛ وسعادة الدكتور خالد بن صالح السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛ وجوزيف أنيس، رئيس GE Energy في الشرق الأوسط، مما يؤكد على أهمية هذه المبادرة التاريخية، ويعكس في الوقت ذاته مدى التزام جنرال إلكتريك بدعم نمو وتطور القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية.

 

وسيركز مركز GE Energy لأبحاث الوقود على التعريف بالسبل المثلى للاستفادة من الوقود البديل وتعزيز استخدامه على نطاق واسع في المملكة. ومن المتوقع أن يلعب المركز الجديد دوراً هاماً في إيجاد سبل لزيادة مستويات الكفاءة في استخدام الوقود لا سيما في منشآت توليد الطاقة والتكرير، وهو من الركائز الجوهرية لحفز الاستدامة ودعم الاستراتيجية التنموية الوطنية في المملكة. كما يشكل المركز جزءاً من التزام جنرال إلكتريك بتبادل المعارف والخبرات في المنطقة، ويعكس في الوقت ذاته حرص المملكة على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والتزامها بالأبحاث الرائدة لتطوير تقنيات تدعم النمو المستدام لقطاع الطاقة.

 

 

Tags

  • (no tags available)

1 Comment

  1. حوار مع جنرال إلكتريك | حوار مع شركة GE في منطقة الشرق الأوسط says:

    [...] [...]

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read

Close
prev next