تحدي الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك- موعد لتنفيذ ألمع الأفكار في العالم

تحدي الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك- موعد لتنفيذ ألمع الأفكار في العالم

August 16, 2010 at 05:08am
Map showing places where Ecochallenge submissions have come from
يشهد تحدي الإبداع البيئي الذي أطلقته “جنرال إلكتريك” في منتصف يوليو الماضي اهتماماً وإقبالاً هائلين، مع وصول أكثر من 950 مشاركة من أكثر من 60 دولة، إضافة إلى إدلاء أكثر من 11 ألف شخص بأصواتهم للأفكار التي يعتبرونها الأفضل.
يمثل هذا التحدي دعوة من “جنرال إلكتريك” لتقديم أفكار عملية بناءة تساهم في توفير حلول لأصعب المشكلات التي تواجه العالم: بناء جيل جديد من شبكات الطاقة التي تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين. وستقدم الشركة 200 مليون دولار أمريكي للأفكار الفائزة، ليكون هذا التحدي الأكبر من نوعه على الإطلاق. وتقدم إلى التحدي من المنطقة حتى اليوم مشاركون من قطر وعُمان والأردن والجزائر.
أكثر المشاركات اهتماماً من قبل المصوتين حتى اليوم هو مشروع الطرق الشمسية، وهي فكرة تهدف على توفير كميات أكبر من الطاقة النظيفة في الطرق ومواقف السيارات وما إلى ذلك، عبر ألواح شمسية ذات تصاميم هندسية خاصة قابلة للتدوير يمكن للسيارات العبور فوقها. وتساهم هذه الفكرة في الحد من انبعاث غازات الدفيئة وتوفير عدد كبير من فرص العمل المتوافقة مع المعايير البيئية والحد من الاعتماد على الوقود النفطي من خلال إتاحة الفرصة للسيارات الكهربائية بإعادة الشحن من أي مكان. ومن بين الأفكار الأخرى التي تقدم بها المشاركون هناك إمكانية استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي لزيادة مستوى الكفاءة في أداء الشبكة. انقر هنا للتعرف على المزيد .
هناك وسائل عديدة للمشاركة في التحدي:
– تقديم فكرة جديدة في واحدة من الفئات الثلاث: الموارد المتجددة، والشبكات، والمنازل والمباني الصديقة للبيئة. لمزيد من المعلومات انقر هنا.
– التصويت لفكرة ما عبر الموقع الإلكترونيhttp://challenge.ecomagination.com
– مشاركة أفكاركم حول المواضيع المقدمة للتحدي في صفحة المدونة.
– تعريف الآخرين بالتحدي وإرسال الرابط إليهم لنشره على نطاق أوسع
يقدم التحدي جائزة خاصة من الجمهور، عبر تقييم المشاركات والتصويت للفكرة التي يعتقد الجمهور أنها ستترك أثراً إيجابياً أكبر. وستحظى الفكرة التي تنال أكبر عدد من الأصوات بجائزة نقدية قيمتها 50 ألف دولار بعد اعتمادها من “جنرال إلكتريك” التي ستقدم أيضاً خمس جوائز نقدية بقيمة 100 ألف دولار تقديراً لأفضل المشاركات التي تقدم نماذج هامة عن التميز في الابتكار وإدارة الأعمال.
يمكنكم أيضاً متابعة آخر مستجدات التحدي من خلال جهاز iPhone عبر تحميل التطبيق التالي.
(Visited 7 times, 1 visits today)

1 Comment

  1. حوار مع جنرال إلكتريك | حوار مع شركة GE في منطقة الشرق الأوسط says:

    [...] تحدي الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك- موعد لتنفيذ ألمع ... [...]

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read