تحدي الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك: شهر واحد قبل إغلاق باب المشاركة

تحدي الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك: شهر واحد قبل إغلاق باب المشاركة

September 05, 2010 at 03:09am
استلم منظمو تحدي الإبداع البيئي الذي أطلقته جنرال إلكتريك منتصف يوليو الماضي أكثر من 1513 مشاركة حتى اليوم! ووصل عدد الأفكار المقدمة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية إلى 542 منها 70 من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وإضافة إلى ذلك، وصل عدد المسجلين في الموقع الإلكتروني للتحدي إلى أكثر من 21600 شخصاً ساهموا بأكثر من 22880 تعليقاً وأكثر من 52800 عملية تصويت لاختيار الأفكار الأكثر تميزاً!

 

إذا كنتم لم تتعرفوا بعد على مبادئ التحدي، إليكم أهم ما يجب عليكم معرفته: تدعو شركة جنرال إلكتريك من خلال تحدي الإبداع البيئي للتعاون على تقديم أفكار عملية بناءة تساهم في توفير حلول لأصعب المشكلات التي تواجه العالم: بناء جيل جديد من شبكات الطاقة التي تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين. وستقدم الشركة 200 مليون دولار أمريكي للأفكار الفائزة، ليكون هذا التحدي الأكبر من نوعه على الإطلاق.

 

تنوعت الأفكار المقدمة للمشاركة في التحدي حتى اليوم لتشمل مواضيع ومجالات متعددة، منها مقاربة جديدة للاستفادة من طاقة الأمواج من خلال توظيف علوم حركة السوائل؛ وتوربينات الرياح المقاومة للأعاصير؛ والطرق المزودة للطاقة الشمسية. وبهدف تحسين كفاءة الشبكات، شملت المواد المقدمة نماذج لتركيب مكثفات لإدارة إنتاج موارد الطاقة المتجددة، وحلولاً برمجية تستخدم خوارزميات متطورة للاستفادة من البيانات الآنية المتوفرة بكثرة مما يتيح توقع اتجاهات استهلاك الطاقة مستقبلاً. أما في ما يتعلق بموضوع استخدام الطاقة، فقد تقدم بعض المشاركين بأفكار لتنظيم مسابقات تمنح للناس فرصة التفكير بأفضل السبل للحد من هدر الطاقة.

 

وتقدم إلى التحدي من المنطقة حتى اليوم مشاركون من قطر وعُمان والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية وسوريا والأردن والجزائر.

 

هناك وسائل عديدة للمشاركة في التحدي:

 

– تقديم فكرة جديدة في واحدة من الفئات الثلاث: الموارد المتجددة، والشبكات، والمنازل والمباني الصديقة للبيئة. لمزيد من المعلومات اضغط هنا. الموعد النهائي للمشاركة هو 30 سبتمبر 2010.

 

– التصويت لفكرة ما عبر الموقع الإلكتروني http://challenge.ecomagination.com

 

– مشاركة أفكاركم حول المواضيع المقدمة للتحدي في صفحة المدونة.

 

اقرأ المزيد:

 

 

 

 

(Visited 9 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read