تلبية متطلبات الطاقة في الكويت

تلبية متطلبات الطاقة في الكويت
March 18, 2010 at 12:03pm
From left to right: Mr. S K Lee, Executive Vice President, Hyundai Heavy Industries; Mr. Abdul Aziz Al Rashed, Chairman and Managing Director of Abdul Aziz Al Rashed Sons Co.; His Excellency Dr. Bader Shabeeb Al Shiaan, Kuwait Minister of Electricity and Water; Mr. Jim Suciu, President, Global Sales, GE Energy and Joseph Anis, President, GE Energy for the Middle East
لعل أبرز التحديات التي تواجه قطاع الطاقة في الكويت هو ارتفاع الطلب بشكل مستمر وصلت معدلاته إلى 8% سنوياً وفق تقديرات وزارة الكهرباء والماء الكويتية، نتيجة للنمو المتسارع في حجم المشاريع التطويرية التي تم إطلاقها خلال السنوات القليلة الماضية. ولعبت “جنرال إلكتريك” دوراً محورياً في تغطية هذا الطلب من خلال التعاون مع شركة “هيونداي للصناعات الثقيلة” وتزويد أحدث المعدات إلى محطة الصبية لتوليد الطاقة عبر عقد تبلع قيمته 2.65 مليار دولار أمريكي تم توقيعه مع وزارة الكهرباء والماء في الكويت.

وخلال حفل تدشين منشأة الطاقة قال ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك للطاقة والمياه”: “تعتبر محطة الصبية للدورة المركبة من أسرع المشاريع التي تم تنفيذها في العالم مقارنة بحجمها الكبير، الأمر الذي يؤكد مدى التزام جنرال إلكتريك وهيونداي للصناعات الثقيلة ومجموعة الراشد التي تعتبر من أبرز شركاء جنرال إلكتريك على المدى الطويل في الكويت”.

كما أوضح مات كنيسكرن، مدير مشروع الصبية المشترك، قائلاً: “إن الإنتهاء من وضع هذه الأسس بصورة سريعة سيلعب دوراً هاماً في تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، وتم حتى اليوم تحقيق العديد من الإنجازات على الأرض، وكلي ثقة من أننا قادرون على متابعة العمل بحيوية ونشاط كبيرين”. وكان معالي الدكتور بدر شبيب الشريعان، وزير الكهرباء الكويتي، قد قام بجولة في منشأة الصبية للطاقة وأكد أن سير العمل في هذا المشروع الرائد مستمر كما هو مقرر.

وبموجب حصتها في العقد والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليارات دولار، ستعمل “جنرال إلكتريك للطاقة” على تزويد المنشأة بمعدات مجهزة بتقنيات للحد من انبعاث الغازات الضارة. كما خصصت الشركة فريق عمل من ذوي الكفاءة العالية لإدارة المنشأة الجديدة وتوفير البرامج التدريبية لموظفي وزارة الكهرباء والماء الكويتية وتقديم الدعم لخطط تنمية المنشأة وضمان تشغيلها بكفاءة عالية خلال السنوات الأولى من عملها.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read