حلول متطورة للرعاية الصحية الإلكترونية من جنرال إلكتريك

حلول متطورة للرعاية الصحية الإلكترونية من جنرال إلكتريك
May 12, 2010 at 05:05am
GE Healthcare eSolutions
يواجه قطاع الرعاية الصحية في المرحلة الراهنة مشكلات عديدة منها المعلومات الطبية المجزأة التي تتوزع على أنظمة متعددة لتقنية المعلومات، في مؤسسات مختلفة، دون وجود إطار عمل عام للتواصل بين مزودي الرعاية الصحية ومرضاهم.

وانطلاقاً من جهودها الرامية إلى إيجاد حلول فعالة لهذه المشكلة، أطلقت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” أواخر العام الماضي وحدة أعمال دولية جديدة تركز على توفير حلول الرعاية الصحية الإلكترونية المتطورة والخدمات المتكاملة إلى مزودي الخدمات وشركات التأمين الصحي والهيئات الحكومية المعنية. وجاءت هذه الخطو الرائدة ضمن مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination من جنرال إلكتريك. وتحت مظلة هذا القسم الجديد، تم تأسيس منصة حديثة للحلول الإلكترونية، أطلقت في الشرق الأوسط أوائل شهر مايو خلال “المؤتمر السعودي للصحة الإلكترونية 2010“. وتساهم مجموعة حلول الرعاية الصحية الإلكترونية في تبسيط عملية جمع وتبادل البيانات بين مجموعة كبيرة من الأنظمة الطبية.

وبغرض تطوير هذه الحلول المتطورة وفق أفضل معايير الجودة، تعاونت GE Healthcare مع شركة ICW ذات الخبرة الكبيرة في قطاع الرعاية الصحية الإلكترونية، والتي تتخذ من ألمانيا مقراً لها. ولعل أبرز ثمار هذا التعاون في مجال التطوير والمبيعات هو النظام المبتكر للإدارة المركزية وتوزيع الملفات الطبية، الذي يتيح للأطباء العاملين في مختلف الأقسام والمؤسسات إمكانية الوصول إلى بيانات المرضى من مصدر واحد.

وعبر تسهيل الوصول إلى البيانات الكاملة للمرضى من مواقع وأنظمة مختلفة، فإن حلول الرعاية الصحية الإلكترونية تمثل قفزة نوعية نحو تعزيز الأنظمة الطبية المعتمدة على الحقائق، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تحسين نوعية الرعاية وتعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف والحد من وقوع الأخطاء الطبية.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read