كيف تستمتع بالعيد ... دون أن تضر بصحتك!

كيف تستمتع بالعيد ... دون أن تضر بصحتك!

September 08, 2010 at 07:09am

يحظى شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد بمكانة خاصة في قلوب أهالي منطقة الشرق الأوسط، فهو موعد للتلاقي مع الأهل والأصدقاء في أجواء اجتماعية تحفل بالود والألفة، لا سيما على موائد الطعام العامرة بأروع المأكولات العربية الشهية… التي قد لا تكون دائماً صحية تماماً.
من المعروف أن اتباع أنظمة غذائية غير صحية قد يسبب مشكلات طويلة الأمد مثل أمراض البدانة والسكري وغيرها. لكن القليل من المعارف حول أنماط الحياة والغذاء الصحي كفيلة بتجنيبنا الكثير من هذه المشكلات. وبهدف تحسين مستوى الرعاية الصحية في العالم بأسره، أطلقت شركة جنرال إلكتريك مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination التي ترتكز على نشر الوعي بأهمية اتباع أساليب حياة صحية تعود بالفوائد على أكبر عدد ممكن من الناس.

ووفقاً لتقارير الاتحاد الدولي للسكري (IDF) فإن عدد المصابين بمرض السكري قد وصل إلى 285 مليون شخص في العالم، وتتواجد خمس من دول منطقة مجلس التعاون الخليجي ضمن الدول الثماني الأكثر إصابة بالمرض في العالم. ووفقاً للجمعية الدولية لمكافحة البدانة، التي تتخذ من لندن مقراً لها، فإن 83% من النساء في البحرين هن من ذوي الوزن الزائد أو مصابات بمرض البدانة، مقابل 74% في دولة الإمارات العربية المتحدة، و75% في لبنان. كما ارتفعت نسبة البدانة في السعودية بين النساء والرجال إلى 70%، بحسب تقارير الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء.

من الواضح إذاً ضرورة اتخاذ تدابير عملية لمواجهة هذه المشكلات، تبدأ من دور الأفراد في الحفاظ على صحتهم من خلال تغيير أنماط حياتهم والمنهج الغذائي الذي يتبعونه. وتقدم لكم جنرال إلكتريك فرصة إثراء معارفكم، والانطلاق من موقع مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination الذي يضم معلومات شاملة عن أساليب الحياة الصحية ويقدم فرصة للنقاش والتحاور في مواضيع متنوعة. لذا، ندعوكم للاطلاع على الموقع ونأمل لكم عطلة عيد سعيدة… وصحية!
شاركونا أيضاً بأفكاركم عن أنماط الحياة الصحية على تويتر على الرابط:

www.twitter.com/GE_Hewar

عيدكم مبارك!

(Visited 3 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read