تجديد الإبداع البيئي

تجديد الإبداع البيئي

August 29, 2010 at 02:08am
يشكل الابتكار واستكشاف التقنيات الحديثة عاملاً رئيسياً يجب الارتكاز عليه لإيجاد حلول للتحديات البيئية الكبيرة التي تواجه عالمنا اليوم، ومستقبلاً. وتمثل مبادرة الإبداع البيئي Ecomagination التزاماً طموحاً وشجاعاً من جنرال إلكتريك لابتكار تقنيات وحلول في مواجهة هذه التحديات الكبيرة، يمكن لعملاء الشركة أيضاً الاستفادة منها في تطوير أعمالهم، إلى جانب فوائدها الهامة على مستوى المجتمع ككل.

 

أُطلقت مبادرة الإبداع البيئي عام 2005 عبر استثمار بقيمة 5 مليارات دولار، وحققت المنتجات والتقنيات التي تم تطويرها تحت مظلة المبادرة عائدات بلغت 70 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية، وفقاً لبيانات تقرير Ecomagination من جنرال إلكتريك لعام 2009. وبفضل هذا النجاح الكبير، أعلنت الشركة عن التزامات بقيمة 10 مليارات دولار للسنوات الخمس المقبلة. وفي الإطار ذاته، ارتفعت عائدات منتجات المبادرة بنسبة 6% إلى 18 مليار دولار، كما تم استثمار 1.5 مليارات دولار في مجال التقنيات النظيفة، ليتحقق بذلك هدف 2010 قبل عام من موعده المحدد. وشهدت انبعاثات غازات الدفيئة من عمليات جنرال إلكتريك تراجعاً بنحو 22% (منذ عام 2004) كما تراجع استهلاك المياه بنسبة 30% (منذ عام 2006).

 

تشمل مبادرات الإبداع البيئي في المنطقة “مركز جنرال إلكتريك-مصدر” للإبداع البيئي ضمن مشروع مدينة مصدر، أول مدينة في العالم حيادية الكربون وخالية من النفايات وتعتمد بالكامل على مصادر الطاقة المتجددة؛ ومحرك الطائرات GEnx الذي يخفض نسبة احتراق الوقود بنسبة 15% مقارنة بالمحركات الأخرى، وتستخدمه حالياً شركات طيران الإمارات والاتحاد والخطوط الجوية القطرية؛ ومنشأة لتحلية مياه البحر في عُمان؛ ومنشآت لمعالجة مياه الصرف الصحي في الكويت. وتتمثل أحدث المبادرات في هذا المجال بالاتفاقية الموقعة مع الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة، لبدء تطبيق تقنيات جنرال إلكتريك المبتكرة ضمن المدن الاقتصادية التي تشرف الهيئة على عمليات تطويرها.

 

لا تنسوا الاطلاع على التصميم الجديد للموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة الإبداع البيئي www.ecomagination.com ونرحب بانضمامكم إلينا ومشاركتنا في الحوار على موقع تويتر.

 

اقرأ المزيد:

 

 

 

 

 

 

(Visited 6 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

1 Comment

  1. How can we achieve sustainable growth for MENA? | GE in the Middle East - حوار مع جنرال إلكتريك says:

    [...] الإبداع البيئي من جنرال إلكتريك 100 فكرة للإبداع البيئي من جنرال إلكتريك [...]

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read