ثورة في عالم تصوير القلب

ثورة في عالم تصوير القلب
September 22, 2010 at 07:09am

شهد حقل تصوير القلب تطورات هائلة خلال العقود الماضية، ما أثمر عن توفر إمكانيات تشخيصية أكثر دقة ومراقبة أكثر فعالية للأمراض الوعائية القلبية. ولهذا السبب، فإن أنظمة التصوير هي من أهم ركائز التشخيص المبكر عن هذه الأمراض ومتابعة تطورها والسيطرة عليها بصورة مستمرة.

يساهم الكشف المبكر عن الأمراض القلبية باستخدام أنظمة التصوير المتطورة وتقنيات الرعاية الصحية الرائدة التي تطورها GE، مثل أنظمة Discovery PET/CT للتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني والكمبيوتر، في مساعدة الأطباء على تقديم برامج علاجية أكثر فعالية، مما يؤدي بدوره إلى خفض تكاليف الرعاية الصحية. وتتميز هذه الأنظمة بكونها غير تدخلية، وتقدم نتائج أكثر دقة في زمن أقل يحد من حجم الجرعة الشعاعية التي يتعرض لها المرضى خلال عملية التصوير.

تعزز تقنيات تصوير القلب المعتمدة على أنظمة PET/CT الإمكانات التشخيصية عبر تقييم سلامة وظائف عضلة القلب في توفير تدفق الدم إلى باقي الجسم. ومن خلال مكاملة أنظمة PET للتصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني وCT للتصوير المقطعي بالكمبيوتر لتقييم رذاذ عضلة القلب وسلامتها، يتم تشخيص الأمراض بصورة أكثر كفاءة ودقة. وبذلك، يمكن إعداد خطة علاجية شاملة تتناسب مع حالة كل مريض، وبالتالي تجنب العلاجات غير الضرورية والنفقات الإضافية. ويمكن القول بأن هذا المنهج المبتكر قد أحدث ثورة حقيقية في مجال تشخيص الأمراض القلبية، وسيساهم بدور هام في المحافظة في حياة أعداد كبيرة من المرضى.

اقرأ المزيد:

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read