سرطان الثدي: أوان التوعية

سرطان الثدي: أوان التوعية
October 21, 2010 at 03:10am
يعتبر سرطان الثدي واحداً من أكثر أنوع مرض السرطان انتشاراً بين النساء. ولسوء الحظ، فهو أيضاً واحد من أكبر مسببات الوفيات بين النساء في العالم، حيث يتم تشخيص أكثر من مليون إصابة سنوياً. ومن المعروف أن الكشف المبكر عن المرض يزيد من إمكانية العلاج ويخفض بصورة كبيرة من معدلات الوفاة تأثراً به.

هل تعلمن بأن هذا الشهر هو شهر التوعية بمرض سرطان الثدي في كافة أنحاء العالم؟ عليكن إذاً إخبار الأهل والأصدقاء ونشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن المرض ودوره في الحد من خطر الوفاة، إذ يجب على السيدات استغلال هذه المناسبة لإجراء فحص فوري للثدي إذا كن لم يجرين أي فحص خلال العام الماضي. عليكن إجراء موعد مع الطبيب اليوم، فهذا الموضوع لا يحتمل أي تأجيل.

ولا يخفى على أحد بأن الحديث عن موضوع مرض سرطان الثدي في منطقة الشرق الأوسط هو أشبه بالتطرق إلى تابو لا يمكن مناقشته. لكن مع انتشار حملات التوعية عبر وسائل الإعلام ومؤسسات الرعاية الصحية والجامعات والمسيرات المنظمة وما إلى ذلك، فإن هذه المقاربة لمرض سرطان الثدي قد أخذت تتغير تدريجياً. وأطلقت شركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” موقعاً إلكترونياً عالمياً بعنوان Breast Cancer Emotion لمشاركة المعلومات والآراء والمشاعر حول مرض السرطان بين المصابات به وعائلاتهن وأصدقائهن.

إذاً، ما هي الخطوات المتبعة حالياً لمواجهة هذا التحدي الصحي الكبير؟ تستثمر GE Healthcare مليار دولار سنوياً في عمليات الأبحاث والتطوير بهدف إطلاق معدات وأدوات جديدة تساعد أخصائيي الرعاية الصحية على الكشف عن مرض سرطان الثدي في مراحله الأولى، الأمر الذي يوفر للمريضات خيارات علاجية أكثر تنوعاً وفعالية. وكانت “جنرال إلكتريك” قد عملت على مدى 13 عاماً، أنفقت خلالها أكثر من 100 مليون دولار، لتطوير تقنية التصوير الرقمي للثدي المعروفة بأنظمة ®Senographe للتصوير.

وكانت GE Healthcare قد حققت سبقاً طبياً عالمياً عام 1999 عبر إطلاق أول نظام للتصوير الرقمي للثدي، ويعتبر هذا النظام اليوم الخيار الأمثل للكشف عن حالات الإصابة بالمرض في العالم. وتمضي الشركة قدماً في العمل على تطوير تقنيات جديدة لتشخيص سرطان الثدي في مراحله الأولى للحد من الآثار السلبية التي سيتركها على المريضات.

لنساعد إذاً في نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتأكيد على أنه مرض يمكن الوقاية منه عند اتباع نظام وقائي فعال.

اقرأ المزيد:

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read