جنرال إلكتريك والشاهين لخدمات الطاقة في قطر تقدمان أحدث حلول أنابيب الغاز إلى أهم المشاريع الأسترالية

جنرال إلكتريك والشاهين لخدمات الطاقة في قطر تقدمان أحدث حلول أنابيب الغاز إلى أهم المشاريع الأسترالية
August 09, 2010 at 10:08am
PII Technology Selected to Support Australian Natural Gas Pipeline Security

تعتبر شركة PII Pipeline Solution، المشروع المشترك بين “جنرال إلكتريك للنفط والغاز GE Oil & Gas” و”الشاهين لخدمات الطاقة”، من المزودين الرائدين عالمياً للتقنيات والخبرات والخدمات العملية التي تلزم لدراسة الوضع الحالي والمستقبلي لخطوط الأنابيب. فمن المعروف بأن التدقيق والدراسة المستمرة لمستوى أداء الأنابيب هو عامل رئيسي في خفض التكاليف والحد من المشكلات التشغيلية وتجنب بعض الأضرار التي قد تصيب الأنابيب وتتسبب بأضرار خطيرة مثل حالات تسرب الغاز.

في خطوة تعزز الركائز المتينة للتعاون بين جنرال إلكتريك ومجموعة الشاهين، وقع الاختيار مؤخراً على المشروع المشترك للمساهمة في تحسين مستويات الأمان على المدى الطويل في اثنين من أهم خطوط أنابيب الغاز الطبيعي في أستراليا وهما: دامبير-بنبيري الممتد بطول 1400 كيلومتر وهو من أهم أصول تزويد الطاقة في غرب أستراليا؛ وخط أنابيب مومبا-سيدني بطول 2029 كيلومتراً.

تمتلك قطر منذ سبعينيات القرن الماضي مخزوناً كبيراً من الغاز وتشكل اليوم محوراً لقطاع النفط والغاز في العالم، وتشهد الدولة نمواً اقتصادياً كبيراً مدفوعاً بالاستثمارات المستمرة في قطاع الغاز الطبيعي المسال، إضافة إلى دور منتجات النفط في زيادة حجم عمليات التصدير.

تعد “الشاهين لخدمات الطاقة”، المملوكة من قبل “قطر للبترول”، من أهم شركات القطاع في الدولة وتم تأسيسها لعقد شراكات استراتيجية في قطاع النفط والغاز وتلعب دوراً محورياً في تعزيز ازدهار أعمال القطاع. ويقدم التعاون الاستراتيجي بين “جنرال إلكتريك” و”الشاهين” حافزاً قوياً لقطاع الطاقة على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يساهم مشروع أنابيب الغاز الأسترالية في تسليط الضوء على مكانة قطر كلاعب رئيسي في قطاع النفط والغاز على الساحة الدولية.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read