معرض البصرة الدولي للنفط والغاز: تشارك الحلول الشاملة والمبتكرة كفيل بتعزيز إنتاج النفط والغاز في العراق

معرض البصرة الدولي للنفط والغاز: تشارك الحلول الشاملة والمبتكرة كفيل بتعزيز إنتاج النفط والغاز في العراق
November 26, 2011 at 11:11am
يتمتع العراق بثالث أكبر مخزون نفطي على مستوى العالم، لذا يركّز على الاستفادة من موارده بالشكل الأمثل الذي يتيح له تعزيز بنيته التحتية وتطويرها. وتكمن الخطوة الأولى في مسيرة العراق نحو تحقيق أهدافه التنموية في الحاجة الماسة لتلبية هدفه الجديد في إنتاج النفط بمعدل 8 مليونات برميل في اليوم بحلول العالم 2016.

وستستعرض “جنرال إلكتريك” محفظتها الواسعة المتنوعة من الحلول التقنية المتطورة والتي صممت خصيصاً لتلبية احتياجات قطاع النفط والغاز في العراق ومساعدته في تحقيق أهدافه الإنتاجية، وتعزيز الكفاءات التشغيلية والارتقاء بسوية الاستدامة البيئية، وذلك في إطار مشاركتها بمعرض البصرة الدولي الثاني للنفط والغاز. يشار أن هذا المعرض يقام خلال الفترة الممتدة بين 25 – 28 نوفمبر 2011 على أرض معارض البصرة الدولية، حيث يقع جناح “جنرال إلكتريك” في القسم (D07).

وفي إطار مشاركتها بالمعرض، تقوم “جنرال إلكتريك” بتنظيم ورعاية ندوة حوارية حول الشؤون التكنولوجية تحت عنوان “حلول أكثر نظافة وذكاء وتوفيراً للطاقة”. ويشتمل برنامج الندوات على جلسات مخصصة لتقديم لمحة عامة حول أنظمة وتقنيات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما، وحلول الاستخراج المحسن للنفط، بالإضافة إلى توظيف تقنياتها المتطورة في تطوير البنية التحتية لقطاع النفط والغاز.

وكانت “جنرال إلكتريك” قد افتتحت مؤخراً مكتباً لها في مدينة البصرة، بعد افتتاح أولى مكاتبها في كل من بغداد وإربيل، تعزيزاً لالتزامها الذي يمتد لـ40 عاماً تجاه العراق، وتقديمها، ولعقود طويلة، خدمات جليلة إلى قطاع النفط والغاز في العراق. وقد قامت الشركة حتى الآن بتركيب ما يزيد على 130 توربين في مختلف أنحاء البلاد، تلبية لاحتياجات العراق من الطاقة الكهربائية. ويتم استخدام توربينات الشركة على نطاق واسع في مختلف حقول النفط العراقية نظراً لما تتمتع به من كفاءة عالية إلى جانب إمكانية تشغيلها باستخدام أنواع مختلفة من الوقود. ويتم في الوقت الحاضر استعمال حلول “جنرال إلكتريك” التكنولوجية المتنوعة- بما فيها المحركات ومحطات الضغط- لضغط الغاز المحترق في حقول غرب القرنة والزبير والرميلة. واستجابة لحاجة العراق في زيادة الإنتاج، ستقوم الشركة بتركيب تقنيتها ZeeWeed® – المعتمدة من قبل مبادرة “الإبداع البيئي” EcoMagination- لإنتاج مياه معالجة عالية الجودة في حقل غرب القرنة، الخاص بعمليات الاستخراج المحسن للنفط.

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read

Close
prev next