مصر والولايات المتحدة الأمريكية: بناء سلسلة توريد قوية عبر الشراكات البنّاءة

مصر والولايات المتحدة الأمريكية: بناء سلسلة توريد قوية عبر الشراكات البنّاءة

February 21, 2012 at 05:02am
يعتبر تأسيس سلاسل التوريد الحديثة والمتطورة عنصراً محورياً في دعم نمو البلدان، ويجب على القطاعين العام والخاص التعاون لإيجاد حلول عملية تلبي احتياجات الناس، وتضمن تحقيق النمو المستدام، من خلال العمل على بناء سلسلة توريد عالية الكفاءة، تحقز النمو الاقتصادي على كافة المستويات.
و تحت شعار “فرص سلسلة التوريد: شراكة من أجل مصر والولايات المتحدة الأمريكية” انطلق “مؤتمر الموردين في مصر” في 20 فبراير2012 ، والذي تم تنظيمه من قبل غرفة التجارة الأمريكية في مصر، و”مجلس الأعمال المصري الأمريكي”، وبالتعاون مع “اتحاد الصناعات المصرية”، و”الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة” و”مركز التطوير الصناعي”.
هذا وتشير التقديرات إلى أن معدل النمو في مصر بلغ 1.9% بين عامي 2010 و2011؛ ويجب أن يرتفع هذا المعدل إلى 7% سنوياً لتوفير فرص عمل كافية في البلاد. ولتحقيق هذه الأهداف، تعمل مصر على وضع استراتيجية تنموية تركز على تعزيز أداء مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك الصناعة لتوفير فرص العمل ورفع مستوى المعيشة. وتعد أحد أهداف تنظيم هذا المؤتمر المساهمة بدور فاعل في هذا المجال من خلال العمل على تأسيس شبكة موردين متكاملة تدعم مختلف القطاعات.
وشهد المؤتمر حضور عدد من كبار مديري الشركة الذين أكدوا التزام الشركة بدعم نمو مصر على المدى الطويل عبر عقد الشراكات التي تركز على العملاء. وقد ألقى نبيل حبايب، الرئيس والمدير التنفيذي لـ”جنرال إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، كلمة الإفتتاح التي سلط فيها الضوء على الإمكانات الواعدة للقطاع الصناعي، وكيف يمكن للشركات التعاون في سبيل إعادة تنشيط النمو الاقتصادي وجهود التنمية في مصر.
وتخوض العديد من المؤسسات العالمية خطوات عملية لدعم الجهود التنموية في البلاد، حيث تهدف هذه الخطوات إلى دعم الاستقرار الاقتصادي، واسترجاع ثقة السوق، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحقيق النمو المستدام. وسيتطلب تحقيق ذلك إتباع نهج مشترك يتيح للقطاعين العام والخاص التعاون بشكل وثيق لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب المصري. وشكل ‘مؤتمر الموردين في مصر’ نقطة انطلاق تتيح ترجمة هذه الأقوال والنقاشات إلى أفعال ملموسة”.
ويعمل لدى “جنرال إلكتريك” اليوم أكثر من 200 موظف في مصر؛ وتتمتع الشركة منذ تأسيسها منذ 40 عاماً في مصر بعلاقات قوية مع القطاعين العام والخاص من خلال تنفيذ العديد من المشاريع في البلاد.
للمزيد:
جنرال إلكتريك في مصر: انقر هنا
(Visited 7 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read