مستقبل مضيء لإقليم كردستان العراق

مستقبل مضيء لإقليم كردستان العراق

September 21, 2011 at 07:09am
أصبح بإمكان سكان إقليم كردستان العراقالتطلع إلى مستقبل يحظون فيهبالتغذية الكهربائية الكفيلة بسد احتياجاتهم اليومية، حيثوقعت “جنرال إلكتريك GE” اتفاقية بكلفة تقدر بملايين الدولارات مع “ماس العالمية للاستثمار”، الشركة المستقلة لإنتاج الطاقة في شمال العراق، وذلك لدعم جهود “ماس العالمية” للارتقاء بموثوقية وأداء 18 من التوربينات الغازية التي قامت GE بتزويدها إلى محطات أربيل والسليمانية ودهوك الواقعة في إقليم كردستان في العراق؛ الأمر الذيمن شأنه الإسهامبدور حيوي في تغطية احتياجات الطاقة في منطقة شمالي العراق.
تعتبر ماس العالمية للاستثمار إحدى الشركات التابعة لـ “مجموعة ماس القابضة”، وهي متخصصة في قطاع توليد الكهرباءوتزويد المجتمعات بالطاقة الحيوية الكفيلة باستمرارهاوازدهارها.
وشملت البنود الرئيسية للإتفاقية إمكانية تبادل أحدث تقنيات قطع غيار مجموعة التوربينات التي تم تركيبها ضمن منشآت “ماس العالمية”، والتخطيط لاحتمالات توقف العمل أثناء عمليات الصيانة بهدف توفير أعلى معايير الموثوقية خاصة على صعيد التسليم السريع لقطع الغيار وتوفير برنامج تدريب متخصص وميداني لمهندسي “ماس العالمية” الذين يتجاوز عددهم الثلاثين.
وتأتي الاتفاقية الجديدة في أعقاب إعلان الطرفين في وقت سابق عن قيام”جنرال إلكتريك”بتزويدتوربينات غازية من طراز Frame 9E، تتميز بمرونتها وقابلية تشغيلها باستخدام أنواع مختلفة من الوقود إلى كل من أربيل والسليمانية ودهوك. وبفضل هذه الاتفاقية، سيرتفع حجم إنتاج “ماس العالمية” من الطاقة في إقليم كردستان العراقإلى 2250 ميجاواطوسيزداد عدد ساعات تزويد المنازل بالكهرباء إلى 20 ساعة يومياً بعد أن كان العدد لا يتجاوز الساعتين في العام 1991.
وتؤكد الاتفاقية على الدور الرائد الذي تلعبه “جنرال إلكتريك”في دعم عملية نمو قطاع الطاقة في العراق وتسلط الضوء على العلاقات الوطيدة التي أقامتها الشركة مع مزودي الخدمات الرائدين في الدولة.
(Visited 11 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

1 Comment

  1. rashed says:

    Hello I am an expert in power stations and was held in Iraqi Kurdistan. specialty Mechanical - Parts I have a great experience. Can I find job opportunities for you Thank you.

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read