مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة: إنجاز جديد ومتميّز خلال تاريخ يمتّد لثمانية عقود مع السعودية

مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة: إنجاز جديد ومتميّز خلال تاريخ يمتّد لثمانية عقود مع السعودية
June 01, 2011 at 11:06am
هي شراكة بُنيت عبر الزمن، وترسخت بفضل الثقة المتبادلة. واليوم، أكثر من أي وقت مضى، تعمل شركة “جنرال إلكتريك” على بذل كل جهد ممكن التزاماً بتنمية الاقتصاد السعودي عبر استثمار جديد يدعم جهود المملكة في تحقيق أهداف رؤية 2020 السعودية.
ومن خلال الافتتاح الكبير لمركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في الدمام، تركز الشركة على دعم الأهداف الرئيسية لرؤية 2020 السعودية عبر تحقيق ثلاثة أهداف محورية: توفير فرص عمل جيّدة المستوى للمواطنين السعوديين؛ وتنمية قطاعي الصناعة والتصدير في إطار خطط تنويع الموارد الاقتصادية؛ والتأكيد على أهمية دور القطاع الخاص في دعم عمليات التنمية على المستويين الاقتصادي والاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
أقيم حفل تدشين المركز والذي يعد أحد أكبر منشآت الشركة في العالم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية. وشهد الحدث إعلانين كبيرين مثلا مفاجأة متميزة، حيث كشف جون كرينيكي، نائب رئيس شركة “جنرال إلكتريك”، عن التزام إضافي جديد باستثمار قيمته 150 مليون دولار بهدف ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالي التقنية لتصنيع معدات قطاع الطاقة، لتصل بذلك قيمة الاستثمارات الجديدة في الموقع إلى 250 مليون دولار أمريكي، أي ما يقارب المليار ريال. وعلاوةً على ذلك، من المتوقع أن يساعد المركز في دعم أكثر من ألفي فرصة عمل من “جنرال إلكتريك” علاوة على الوظائف غير المباشرة التي ستدعم القطاعات الصناعية الداعمة والتي تقدّم المساعدة لشريحة واسعة من الأسر السعودية.
كما تم خلال الحفل الإعلان عن توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتوسعة نطاق برنامج التدريب المشترك من “جنرال إلكتريك” تحقيقاً لهدف الشركة بتدريب ما يصل إلى 100 مواطن سعودي كل عام وتزويدهم بأحدث الخبرات والمعارف التي تؤهلهم للفوز بوظائف مميزة في قطاع الطاقة.
ويتألف المركز من 3 أقسام أساسية: مركز تصنيع للمعدات عالية التقنية الخاصة بقطاعات الكهرباء والمياه والنفط والغاز، ومركز للخدمات والإصلاح للمعدات التوربينية المتطوّرة، فضلاً عن وجود مركز تدريبي لتقديم أحدث الدورات التقنية والإدارية إلى طلبة الجامعات والمهندسين الميدانيين وغيرهم من خبراء قطاع الطاقة في المنطقة.
الجدير بالذكر أن المركز التقني الجديد مشروع مشترك بين “جنرال إلكتريك” وشركة علي عبدالله التميمي، أحد أهم شركاء “جنرال إلكتريك” طويلي العهد في المملكة. وسيمتد نطاق خدمات المنشأة ليصل إلى العملاء في أوروبا وآسيا وأفريقيا.
كما شهد حفل الافتتاح حضور أكثر من 400 من كبار الشخصيات الرسمية وممثلي عملاء “جنرال إلكتريك” الرئيسيين في المملكة وفي مقدمتهم الشركة السعودية للكهرباء وأرامكو السعودية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).
لا شك، إذاً، بأن هذا الحدث الكبير إنما يمثل بداية فصل جديد من فصول التعاون التاريخي الناجح بين جنرال إلكتريك والمملكة العربية السعودية، مع تركيز أكبر على توفير فرص العمل وتدريب المواطنين السعوديين وتطوير القطاع الصناعي وتعزيز الكفاءة في كافة عمليات الطاقة.
اقرأ المزيد:

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read