مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم بقطر (وايز): تغيير المجتمعات، تغيير التعليم

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم بقطر (وايز): تغيير المجتمعات، تغيير التعليم

November 03, 2011 at 04:11am

Photo credit: www.wise-qatar.org
أدى التزايد الكبير في مستوى التنافسية ضمن بيئة الأعمال في العالم اليوم إلى مواجهة صعوبات في تحقيق أي شكل من العائد على الاستثمار، مما يؤكد أن أهم أصول أي من الشركات متمثل في مواردها البشرية التي تلعب دوراً محورياً في تحسين الأداء والربحية، وبالتالي تحقيق النمو المنشود.

ويعتبر التعليم أكثر العوامل أهمية في تحويل أفكار الناس إلى واقع ملموس، وهو ما ركزت عليه فعاليات مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز)، التي أقيمت في الدوحة، كمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والذي أطلقت عام 2009 تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر.

أقيم المؤتمر هذا العام بين 1 و 3 نوفمبر، وسلط الضوء على أهمية التعليم في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والبيئية في العالم. وتم تنظيم دورة العام 2011 تحت شعار “تغيير المجتمعات، تغيير التعليم”، ليكون الحدث منصة تعزز سبل التعاون والتواصل بين المعنيين بقطاع التعليم، عبر 60 جلسة نقاش بمشاركة 150 متحدث وحضور أكثر من ألف شخص.

تضمنت قائمة المتحدثين عدداً كبيراً من صناع القرار وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية والمجتمع الفني من أكثر من 40 دولة. وشارك وين ديفيس، مدير الموارد البشرية لشركة “جنرال إلكتريك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا” في جلسة نقاش حول أهمية الموارد البشرية والتطوير القيادي وتمكين المرأة في المجتمع.

انطلق مؤتمر القمة العالمية للابتكار في التعليم (وايز) عام 2009، ويشكل اليوم مجتمعاً منصة يتضم حوالي 9 آلاف فردا من مطوري القطاع التعليمي من أكثر من 120 دولة. ويتيح المؤتمر للمشاركين تعزيز النقاش عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيس بوك” و”لينكيد إن”، والتواصل مع المتحدثين في القمة بسهولة فائقة.

اقرأ المزيد:
موقع “وايز” الإلكتروني
وين ديفيس
(Visited 6 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read