طاقة كهربائية أكبر خلال موسم الصيف

طاقة كهربائية أكبر خلال موسم الصيف
May 05, 2011 at 01:05am
تتعاون “جنرال إلكتريك” باستمرار مع الشركة السعودية للكهرباء لدعم عمليات توليد الطاقة في المملكة، التي تعد موضوعاً حيوياً ولا سيما خلال موسم الصيف الذي أصبح الآن على الأبواب. فمن المعروف أن الطلب على موارد الطاقة الكهربائية يزداد بشكل متسارع في أشهر الصيف، مع ارتفاع معدلات استخدام وحدات التكييف في كافة أنحاء المملكة، لمواجهة الطقس الصيفي الحار.
كانت الشركة السعودية للكهرباء قد أعلنت مؤخراً عن مشاريع لتوسعة محطات توليد الطاقة، وسلطت هذه الخطوة الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه جنرال إلكتريك في دعم الشركة والمملكة عموماً في توفير حلول أكثر نظافة وذكاءً وموثوقية وكفاءة في قطاع الطاقة. وستضيف عمليات التوسعة الجديدة ما يصل 1680 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء السعودية، أي أكثر من نصف حجم الطاقة المستهدف من قبل الشركة.
يتجلى في اختيار جنرال إلكتريك للعمل على تزويد الحلول لهذه المشاريع المقرر الانتهاء من تنفيذها وفق جدول زمني متسارع مدى نجاح الشركة في إنجاز مشاريع كبيرة مماثلة في المملكة سابقاً. وخلال العامين الماضيين، أعلنت جنرال إلكتريك عن طلبيات خاصة بمشاريع للشركة السعودية للكهرباء بقيمة تجاوزت الملياري دولار أمريكي. وعلى مدى السنوات الأربعين الماضية، ساهمت الخدمات والتقنيات التي طورتها جنرال إلكتريك في إنتاج نحو نصف إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في المملكة، من خلال أكثر من 400 توربين موزعة على نحو 40 موقع للشركة السعودية للكهرباء.
وفي خطوة تؤكد متانة علاقات التعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، ستعمل جنرال إلكتريك على افتتاح “مركز الصناعة وتكنولوجيا الطاقة” في مدينة الدمام، الذي يعتبر من أكبر مراكز تصليح التوربينات في العالم. وسيقدم المركز الجديد للمملكة العربية السعودية والمنطقة أول توربينات الطراز F إلى جانب خدمات وإمكانات التصليح الشاملة في المنشأة. وتعمل جنرال إلكتريك باستمرار على تعزيز مبادرات التوظيف ومشاركة المعارف في المملكة، حيث سيتواجد في المركز ألف موظف، ستصل نسبة المواطنين السعوديين بينهم إلى أكثر من النصف بحلول عام 2015. ويضم “مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة” مركزاً للتدريب، بلغت قيمته التطويرية 20 مليون دولار، يتضمن أحدث البرامج التعليمية والتدريبية في المجالات التقنية والإدارية، بهدف بناء جيل جديد من المهنيين السعوديين المزودين بأفضل المعارف والخبرات والمهارات القيادية.

اقرأ المزيد:

www.ge.com/energy

www.ge.com/sa

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read