شركات الطيران العملاقة في الشرق الأوسط تعزز عمليات العناية بمحركات طائراتها

شركات الطيران العملاقة في الشرق الأوسط تعزز عمليات العناية بمحركات طائراتها

June 22, 2011 at 10:06am
باشرت كل من “طيران الإمارات” و”فلاي دبي” بتنفيذ عدد من الأنشطة والإتفاقيات لضمان توفير أفضل مستوى العناية بمحركات الطائرات. فقد كشفت شركة “طيران الإمارات” عن خطة لبناء مركز تقني متقدم لصيانة محركات الطائرات ليكون جزءاً مكملاً لـ”منشأة خلية الاختبار” التابعة للشركة والموجودة حالياً في دبي، التي تعتبر أكبر منشأة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأحد أكثر المراكز من نوعها حداثةً في العالم. وتبلغ مساحة موقع البناء 24,000 متراً مربعاً منها 3250 متراً مربعاً مخصصة لـ 6 محطات عمل محركات.
وتعتزم “طيران الإمارات” بناء مركز لصيانة محركات الطائرات سيعمل على تطوير منشأتها الخاصة باختبارات المحركات النفاثة في دبي؛ وسيكون هذا المركز الأكبر من نوعه في آسيا، حيث سيشغل مساحة قدرها 90 ألف متر مربع. وتهدف “طيران الإمارات” من وراء هذه الخطوة إلى تلبية احتياجاتها الخاصة بإصلاح وصيانة المحركات في ظل حاجة أسطولها المتنامي إلى منشأة داخلية توفر خدمات عالية الكفاءة ومنخفضة التكلفة للعناية بالمحركات. وتشغل “طيران الإمارات” أكثر من 2,400 رحلة أسبوعياً، ووفقاً لما أوردته مجلة “ذا ايكونوميست” فقد وضعت الشركة طلبية لشراء ما يزيد عن 1,000 طائرة سيتم تسليمها للشركة بحلول عام 2020 وهو ما يشكل 14% من حجم الطلبيات على مستوى القطاع.
وستتمتع المنشأة بالقدرة على معاينة نحو 300 حالة سنوياً لمحركات GE90 المستخدمة في طائرات “بوينج 777″، ومحركات GP7000 من “إنجين آلايانس” (Engine Alliance)، والمستخدمة في طائرات “إيرباص 380″ بالإضافة إلى إيجاد أكثر من 500 فرصة عمل. ومن المتوقع أن يبدأ بناء المنشأة بحلول الربع الأول من عام 2012 على أن تبدأ عملياتها بحلول الربع الأخير من عام 2014.
وفي إعلان آخر لا يقل أهميةً وقعت جنرال إلكتريك للطيران مع “فلاي دبي”، أول شركة طيران اقتصادي في دبي، اتفاقية مدتها 10 سنوات لتزويدها بحلولOnPointSM الشاملة لصيانة وإصلاح المحركات الـ109 من طراز CFM56-7B التي تستخدمها “فلاي دبي” في طائراتها الحديثة من طراز Boeing 737 وBoeing 800.
وتعتبر عقود التزويد بحلولOnPointSM عبارة عن اتفاقيات مصممة لتلبية الاحتياجات المالية والتشغيلية لكل عميل بغض النظر عن حجم أسطوله؛ حيث تساعد هذه الاتفاقية على خفض تكاليف الملكية وتعزيز استخدام الأصول على أفضل نحو ممكن. وتشتمل حلول OnPointSM ، المعززة بشبكة الدعم العالمية لـGE، على خدمات الإصلاح والتفقد الشامل والدقيق، وصيانة وإصلاح المحركات دون إزالتها عن الأجنحة، وتوفير قطع الغيار الجديدة والمستعملة، وإصلاح المكونات، والتحديثات التقنية، وتأجير المحركات، وتوفير الأنظمة المتكاملة ودعمها، وتشخيص الأعطال.
اقرأ المزيد:
(Visited 7 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read