رئيس ومدير تنفيذي جديد لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين

رئيس ومدير تنفيذي جديد لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين

April 04, 2011 at 10:04am

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك GE” تعيين وليد أبو خالد، وهو سعودي الجنسية، بمنصب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة في المملكة العربية السعودية والبحرين. وسيتولى أبو خالد إدارة مهامه من الرياض، وسيكون مسؤولاً عن عمليات الشركة في السوقين السعودية والبحرينية، ووضع خطط تنمية الأعمال واستكشاف الفرص الواعدة في مجال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الأسواق التي تدير جنرال إلكتريك عملياتها فيها على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إذ تحرص الشركة باستمرار على توفير خدمات وحلول متخصصة تنسجم مع رؤية المملكة الرامية إلى تعزيز مستويات الاستدامة على المدى الطويل، وحفز تنافسية الاقتصاد الوطني السعودي.

يمتلك وليد أبو خالد خبرة تزيد على 21 عاماً في القطاع، وعمل قبل انضمامه إلى GE لدى شركة BAE Systems حيث شغل العديد من المناصب كان آخرها مدير إدارة محفظة الأعمال ورئيس مجلس إدارة عمليات الشركة في المملكة العربية السعودية. وشمل عمله في هذه المرحلة مناصب منها رئيس مجلس إدارة شركة متخصصة بأجزاء الطائرات، ورئيس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتطورة وشركة هندسة الأنظمة الدولية؛ وشركة التدريب والتطوير السعودية. وبدأ أبو خالد حياته المهنية مع BAE Systems عام 1990 كمهندس خريج، وتولى مهاماً متنوعة في مجالات مختلفة منها الدعم الفني والعمليات في المواقع والاتصالات والمبيعات والتسويق إلى جانب عدد من المهام الإدارية في BAE Systems بالشرق الأوسط وأوروبا.

يحمل وليد أبو خالد شهادة البكالوريوس في هندسة نظم الإدارة والصناعة من جامعة “ساوث فلوريدا” بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر من أبرز شخصيات الجيل الجديد من رجال الأعمال السعوديين ومتحدث بارع حول عدد من أهم القضايا التي تمس الشركات العالمية في المملكة وعموم الشرق الأوسط.

اقرأ المزيد:
جنرال إلكتريك في المملكة العربية السعودية
جنرال إلكتريك في البحرين

(Visited 10 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read