دور الشباب في تحقيق الرؤية التنموية السعودية

دور الشباب في تحقيق الرؤية التنموية السعودية

May 30, 2011 at 04:05am
مع افتتاح مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في الدمام، ستكون إحدى مهامه الرئيسية العمل على تطوير إمكانات وحفز معارف القوى العاملة السعودية، من خلال تزويدهم باليرامج التدريبية التقنية والإدارية التي تؤهلهم للمساهمة بدور فاعل في بناء الاقتصاد الوطني. وبما ينسجم مع الرؤية السعودية 2020، تتطلع المملكة لامتلاك واحد من أكثر اقتصادات العالم تنافسية، عبر تأسيس قاعدة قوية من المهنيين السعوديين.
يبلغ التعداد السكاني للمملكة حالياً نحو 27 مليون نسمة، ويشهد نمواً سنوياً بنسبة 2.3%. أضف إلى ذلك أن نحو 61 بالمئة من الشعب السعودي هم من الشباب دون سن الثلاثين، هم جيل المستقبل من المهندسين وقادة الأعمال. ويبرز من هنا دور قطاع الطاقة في تحقيق طموحات هؤلاء الشباب، وهو ما يمكن لمركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة المساهمة فيه بشكل هام.
يعد المركز أكبر منشآة تصليح توربينات لجنرال الكتريك في العالم، ويضم مركزاً للتدريب يركز على تطوير المهارات والإمكانات المحلية، للمساهمة في تلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة في المملكة.
وكانت جنرال إلكتريك قد تعاونت مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتطوير برنامج تدريب تقني مشترك، على أن يتم توظيف الخريجين المميزين في مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة، ليشاركوا في إدارة العمليات فيه، ويشجعوا الجيل الجديد من الاختصاصيين السعوديين على الانطلاق في حياة مهنية مثمرة وواعدة في قطاع الطاقة.
وعبر مذكرة التفاهم مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ستستمر “جنرال إلكتريك” في توفير فرص العمل للمواهب السعودية، ويتمثل هدف الشركة بتوظيف ما لا يقل عن 500 مواطن سعودي بحلول عام 2015، ليكونوا جزءاً أساسياً من فريق العمل المؤلف من ألف شخص، يتعاونون معاً على إدارة العمليات التشغيلية في المركز.
إذاً، فإن منح المواهب الشابة فرصة العمل في بيئة نموذجية تتيح لهم تطوير إمكاناتهم خبراتهم، كما هو الحال في المملكة اليوم، سيكون له الأفضل الأثر في بناء مستقبل حافل بالنمو والازدهار، وهو ما تتطلع جنرال إلكتريك للمساهمة في تحقيقه.
(Visited 6 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read