دعوة للتقدم بأفضل الأفكار: المرحلة الثانية من تحدي جنرال إلكتريك للإبداع البيئي

دعوة للتقدم بأفضل الأفكار: المرحلة الثانية من تحدي جنرال إلكتريك للإبداع البيئي

February 09, 2011 at 10:02am
Ecomagination Challenge

أطلقت شركة “جنرال إلكتريك GE” المرحلة الثانية من تحدي الإبداع البيئي (ecomagination Challenge) الذي تبلغ مجموع قيمته 200 مليون دولار أمريكي، ويأتي هذا التحدي تحت عنوان “طاقة المنازل”، لاستقطاب الأفكار الإبداعية من العالم والمنطقة حول أفضل الحلول المبتكرة التي يمكن تبنيها في الحصول على الطاقة وإدارتها واستخدامها في المنازل.

يمكن للمهتمين التقدم بأفكارهم والمشاركة في التحدي لغاية 15 مارس 2011 وذلك عبر الموقع الإلكتروني www.ecomagination.com/challenge . يحب أن تكون جميع المشاركات مكتوبة باللغة الإنجليزية، ومرفقة بملف توضيحي واضح ومفصل حول تقنية أصلية مبتكرة لإدارة موارد الطاقة في المنازل، إضافة إلى معلومات حول فريق العمل المشارك، وكيف ظهرت هذه الفكرة، إضافة إلى الصور.

يرجى منكم مراعاة التالي عند إعداد مشاركتكم:
• أصالة الفكرة: إلى أي مدى تعتبر مشاركتكم فريدة وجديدة؟
• الجدوى: هل تعتبر فكرتكم مجدية اقتصادياً؟ وهل يمكن تعديلها لتكون أقل كلفة؟
• التأثير: في حال تنفيذ الفكرة بنجاح، هل يمكن لمشاركتكم أن تساهم في إيجاد فرص جديدة في قطاع الطاقة الحافل بالتحديات في المرحلة الراهنة؟

ستقوم لجنة التحكيم بتقييم جميع المشاركات بناءً على أهميتها؛ واعتمادها على العلوم الحديثة والأسس الهندسية القوية؛ والابتكار؛ وامتلاكها المقومات الضرورية لترك أثر إيجابي على المستوى الاجتماعي؛ والجدوى التجارية في ضوء الآليات الحالية للسوق، وغيرها من العوامل ذات الأهمية بنظر اللجنة.

ستقدم “جنرال إلكتريك” لخمسة من الفائزين جوائز مالية بقيمة 100 ألف دولار أمريكي نقداً، ليكون بذلك التحدي الأكبر من نوعه في هذا المجال. وسيتم استثمار رأس المال البالغ قيمته 200 مليون دولار والذي رصدته كل من شركة جنرال الكتريك وشركائها لمساندة الأفكار الواعدة وكذلك دفع عجلة المشاريع الناشئة.

واستقبلت الشركة حتى اليوم ما يقارب الـ200 مشاركة، يمكنكم التعرف عليها من خلال هذا الرابط. وللاطلاع على المزيد من المعلومات يمكنكم زيارة المواقع المدرجة أدناه، أو الاستفسار عبر البريد الإلكتروني ecomagination.challenge@ge.com

اقرأ المزيد:
تحدي الإبداع البيئي
القواعد الرسمية للمشاركة في التحدي
معلومات عن التحدي ولجنة التحكيم

(Visited 8 times, 1 visits today)

1 Comment

  1. فهد الخالدي says:

    أنا باحث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية، ولي اجتهادات بحقل إدارة التكنولوجيا. وأقدم حالياً ابتكار جديد بمجال تطوير تكنولوجيا الطاقة بالعالم لدفع المجال لمزيدٍ من التقدم الغير مسبوق بمجال الطاقة، بما يدعم فرص إنتاج طاقة شبة متجددة ورخيصة وفي نفس الحين العمل على دعم الاستثمارات الحالية المختلفة بكافة مجالات الطاقة محلياً وعالمياً. وشكراً، جوال دولي رقم / 00966554812125

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read