حل تقني جديد من \

حل تقني جديد من "جنرال إلكتريك" يساعد مصنعي الإيثيلين على تحقيق أهداف شركاتهم

October 18, 2011 at 09:10am

http://www.youtube.com/watch?v=zltXD9yzC8U

جورج جريكو، مدير المنصة العالمية لوحدة التكرير والبتروكيماويات في “جنرال إلكتريك” يتحدث عن أحدث الحلول المبتكرة لقطاع تصنيع الإيثيلين
قد لا يكون ضرباً من المبالغة القول بأن الإيثيلين يشكل أحد أهم المواد المستخدمة في العالم اليوم، فهو يدخل في إنتاج معظم المواد البلاستيكية التي نستخدمها يومياً، وهو أكثر المركبات العضوية إنتاجاً في العالم. ووفقاً لموقع AMEinfo.com، من المتوقع أن يزداد حجم إنتاج البتروكيماويات في منطقة الخليج بنسبة 50% بحلول عام 2015، لتكون المنطقة بذلك خامس أكبر مزود للبتروكيماويات في العالم. وتنسجم هذه الخطوات مع توجه المنطقة نحو تنويع الموارد الاقتصادية، ما دفع “جنرال إلكتريك” إلى تطوير حل تقني متكامل جديد صمم خصيصاً لمساعدة منتجي مادة الإيثيلين على تعزيز الربحية والإنتاجية وتحسين جودة المواد المنتجة.
ويهدف الحل الجديد الذي تستعرضه “جنرال إلكتريك” خلال أسبوع الشرق الأوسط للكيماويات 2011 إلى دعم جهود القطاع في تعزيز الكفاءة، بالتزامن مع خفض التكاليف، مما يضمن لمصنعي الإيثيلين تحقيق الأهداف التنموية الخاصة بهم في الوقت ذاته. ويمكن لتعزيز الكفاءة بنسبة 1% فقط في منشآت إنتاج الإثيثلين أن يساهم في توفير مبالغ تتراوح بين 300 ألف و500 ألف دولار سنوياً، إذ يختلف هذا الرقم باختلاف أسعار موارد الطاقة محلياً.
وينطوي الحل الجديد الذي طورته “جنرال إلكتريك” على نظام استشعار وتشخيص وتصليح يتعقب تجمع المواد في ضواغط الغاز في خطوط إنتاج الإيثيلين وهي المواد التي يمكن أن تخفض كفاءة العمليات الإنتاجية أو تتسبب بتوقف العمل دون تخطيط مسبق في حال عدم التنبه إليها. وسيتم تركيب النظام للاختبار والعرض في منشأة لشركة PKN Orlen البولندية، إحدى أكبر مصنعي الإيثيلين في العالم، حتى نهاية العام 2012 وهو الموعد الذي حددته “جنرال إلكتريك” لإطلاق التقنية الجديدة تجارياً.
تم تطوير التقنية الجديدة في مركز جنرال إلكتريك العالمي للأبحاث، وتستخدم أحدث تقنيات الاستشعار بالألياف البصرية التي تتكامل مع أنظمة مراقبة الآليات وتشخيص المشكلات لتتيح للكوادر الإدارية في المنشآت تنفيذ العمليات التشغيلية بسلاسة أكبر، ولفترات زمنية أطول، حتى خلال فترات التقلبات الواسعة في مستلزمات الإنتاج. وبالإضافة إلى ذلك، يتيح الحل الجديد مرونة أكبر في اختيار مجموعة واسعة من المواد الخام، وهو أمر في غاية الأهمية في ظل عدم استقرار أسواق المواد الخام في هذه المرحلة.
يذكر أن “جنرال إلكتريك” ستلقي الضوء على هذه التقنية الجديدة وغيرها من الحلول المبتكرة في جناحها الذي يحمل الرقم 10 ضمن فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للكيماويات 2011 الذي يستمر لغاية 19 أكتوبر الجاري.
(Visited 1 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read