حلول متقدمة لتوليد الطاقة في مصر: نحو عقد جديد من النمو والازدهار

حلول متقدمة لتوليد الطاقة في مصر: نحو عقد جديد من النمو والازدهار

September 22, 2011 at 10:09am
تمثل الطاقة الكهربائية ركيزة رئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي في أي دولة. وتسعى “جنرال إلكتريك” باستمرار إلى المساهمة بدور فاعل في حفز العمليات التنموية في جميع الدول التي تتواجد فيها، بما في ذلك مختلف مناطق الشرق الأوسط، عبر تزويدها بحلول توليد الطاقة ذات الكفاءة والموثوقية العالية.
يتجلى ذلك في اختيار مصر لتقنيات وخدمات توليد الطاقة التي طورتها “جنرال إلكتريك” لاستخدامها في محطتي الجيزة وشمال بنها. وسيساهم المشروعان في إضافة 2250 ميجاواط من الطاقة إلى شبكة الكهرباء المصرية، أي ما يعادل 10% من إجمالي الطاقة المنتجة حالياً لدعم متطلبات قطاعات الإسكان والأعمال في القاهرة. ووفقاً لوزارة الكهرباء والطاقة، شهدت مصر نمواً بنسبة 13% في الطلب على موارد الكهرباء بين عامي 2009 و 2010، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بمعدل يراوح 11% خلال السنوات الخمس المقبلة. وفي إطار المساعي الرامية لحفز العمليات التنموية في مصر، لا بد من بذل كل جهد ممكن لتلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة.
ستعمل “جنرال إلكتريك” على تزويد ما مجموعه 6 توربينات غازية حديثة من الطراز F، والتي تتميز بكفاءتها العالية وخفضها لانبعاث الغازات الضارة عند تشغيلها في منشآت الدورة المركبة. وتم تزويد كافة توربينات الطراز المستخدمة في هذين المشروعين بأنظمة الاحتراق المتطورة Dry Low NOx (DLN) التي تحد من انبعاث الغازات وتعزز توافق العمليات مع معايير السلامة البيئية وأهداف الاستدامة في مصر.
تتمتع “جنرال إلكتريك” بحضور قوي في مصر منذ عام 1974، وساهمت خلال هذه الفترة بدور هام في مشاريع البنية التحتية التي أطلقت في الجمهورية ضمن العديد من القطاعات ومنها الطاقة والنفط والغاز والرعاية الصحية والنقل. وتم حتى اليوم تركيب ما يقارب 70 توربين غازي في الجمهورية، تساهم بتوليد أكثر من 7 جيجاواط من الطاقة، أي نحو ربع إنتاجية شبكة الكهرباء كاملةً. ولدى “جنرال إلكتريك” حالياً أكثر من 100 موظف في مصر، وتلتزم الشركة بترسيخ مكانتها كشريك فعال لعمليات التنمية الاقتصادية على المدى الطويل
(Visited 5 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read