جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تزود مستشفى الأمل بأحدث أنظمة الرنين المغناطيسي المزودة بخيارات العلاج الإشعاعي للأورام

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تزود مستشفى الأمل بأحدث أنظمة الرنين المغناطيسي المزودة بخيارات العلاج الإشعاعي للأورام
March 15, 2011 at 08:03am
الدكتورة نورا الحمادي، مدير قسم العلاج الإشعاعي للأورام؛ والدكتورة حنان الكواري، مدير عام مستشفى الأمل؛ وجيمس ديفيس، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة أعمال الرنين المغناطيسي العالمية في GE Healthcare خلال حفل التدشين في مستشفى الأمل
أصبح مستشفى الأمل، التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر، أول مراكز الرعاية الصحية التي تركب نظام Optima™ MR450W MRI للتصوير بالرنين المغناطيسي فائق التوصيل (1.5T) على مستوى العالم، الذي طورته “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية GE Healthcare” ليكون مزوداً بخيار التصوير الإشعاعي للأورام. ويتيح النظام للأطباء إدخال تحسينات هامة تزيد من دقة استهداف الأورام في مواقع علاج الدماغ والرأس والرقبة والحوض. وقام القسم الطبي في شركة المناعي، التي تعتبر من أبرز ممثلي GE Healthcare في قطر، بتزويد النظام الجديد ومكاملته ضمن قسم العلاج الإشعاعي للأورام في المستشفى، في مطلع العام 2011.
وأقيم بهذه المناسبة حفل في مستشفى الأمل يوم 13 مارس، بحضور الدكتورة حنان الكواري، مدير عام مؤسسة حمد الطبية.
تم تصميم نظام Optima™ MR450W ليجمع بين دقة نتائج التصوير بالرنين المغناطيسي، وخيارات التصوير الإشعاعي، وكُشف عنه للمرة الأولى خلال الاجتماع السنوي الثالث والخمسين للجمعية الأمريكية للعلاج الإشعاعي. وتشتمل مجموعة الخيارات الإضافية التي يوفرها النظام على أجهزة توجيه متوافقة مع الرنين المغناطيسي مع إمكانية الإدخال السطحي، ومنصات تحتوي على أجهزة التوجيه، وبروتوكولات محدثة لضمان الحصول على شرائح صور فائقة الدقة. وتم إعداد الجهاز الذي تم تركيبه في قطر استناداً إلى نظام GE AdvantageSIM، وهو مرتبط بنظام تخطيط البرامج العلاجية لضمان تسجيل الصور بأنظمة متعددة مع إمكانية المحاكاة الافتراضية.
يعتبر قسم العلاج الإشعاعي للأورام في مستشفى الأمل المركز الوحيد من نوعه في قطر، وأحد أكثر المراكز المتخصصة تطوراً في المنطقة، حيث تقصده أعداد كبيرة من المرضى من مختلف أنحاء منطقة الخليج. ويقدم المركز خدماته لأنوع مختلفة من الأورام، بما في ذلك أورام الأطفال، إضافة إلى نسبة كبيرة من المريضات المصابات بسرطان الثدي. ويتطلع المستشفى لأن يصبح القسم مركزاً معتمداً للتميز في مجال العلاج الإشعاعي المعتمد على الصور (IGRT) على مستوى المنطقة خلال السنوات الخمس المقبلة.

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read