جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تتحالف مع \

جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تتحالف مع "نيستي جاكوبس" لتعزيز الاكتفاء الذاتي في مجال تجزئة البلازما

November 22, 2011 at 03:11am
Chromatographic production of human plasma proteins factor VIII, albumin and IgG
أعلنت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” اليوم عن تأسيسها تحالفاً استراتيجياً مع شركة “نيستي جاكوبس” الرائدة عالمياً في مجال تصميم وإنشاء المراكز المتخصصة بعمليات نقل الدم وتجزئة مكونات البلازما، وذلك بهدف دعم جهود البلدان الرامية لتحقيق الاكتفاء الذاتي على صعيد تصنيع منتجات بلازما الدم.

تعتبر بلازما الدم البشري المكوّن السائل للدم؛ وهي تضم كافة أنواع خلايا الدم فضلاً عن كونها مصدراً للعديد من البروتينات مثل العامل الثامن (Factor VIII) الأساسي لتخثر الدم، و”العامل التاسع” (Factor IX)، والمناعة، وبروتين الألبوين (الزلال) السائد في الدم. ويتم استخدام هذه المنتجات البروتينية- المستخرجة من بلازما الدم عبر عملية التجزئة- في معالجة مجموعة واسعة من الحالات الخطيرة التي غالباً ما تشكل تهديداً حقيقياً لحياة الإنسان مثل: الصدمة، وحالات الصدمة الحادة، والالتهابات، والاضطرابات المناعية، ومرض نزف الدم أو ما يسمى الهيموفيليا (أ) و(ب)، وغيرها من اضطرابات الدم.

ومن المتوقع أن ينمو حجم الطلب العالمي على منتجات بلازما الدم من 13 مليار دولار أمريكي في عام 2009 إلى 26,5 مليار دولار بحلول عام 2015*؛ ولكن مزودي خدمات الرعاية الصحية في العديد من البلدان – ولاسيما الدول الناشئة – يفتقرون لقدرة مواكبة الطلب على هذه الأنواع من العلاجات. ويقدّر “الاتحاد العالمي للهيموفيليا” وجود 400 ألف شخص مصاب بمرض نزف الدم “الهيموفيليا”، ولا يحصل سوى 25% منهم فقط على العلاج والرعاية الصحية المناسبة. وسيسهم دعم جهود البلدان لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال تجزئة عناصر بلازما الدم التي يتم جمعها محلياً في مساعدتها على مواكبة الكثير من هذه الاحتياجات.

وسيتيح هذا التحالف الجمع بين خبرات جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في مجال العمليات الحيوية المتعلقة بتجزئة عناصر البلازما مع الإمكانات الواعدة لشركة “نيستي جاكوبس” في مجالات الهندسة الحيوية والإنشاء. وبموجب التحالف الموقع بينهما، ستزود الشركتان المؤسسات الحكومية والمتخصصة بصناعة الأدوية والمستلزمات الدوائية بالحلول المتكاملة لبناء المنشآت والمراكز المتخصصة بعمليات نقل الدم وتجزئة البلازما فوراً وبأسعار تنافسية، وذلك بما يسهم في تلبية الطلب العالمي المتزايد على هذه العلاجات عالية الفعالية والضرورية للإنسان.

*تقرير أبحاث السوق لعام 2011 الصادر عن مؤسسة “بي بي سي ريسيرش” بعنوان “قطاع الدم”

اقرأ المزيد:
للمزيد من المعلومات حول منتجات “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” لمصنعي المواد الصيدلانية الحيوية وتجزئة البلازما، يرجى زياردة الموقع www.gelifesciences.com
للمزيد من المعلومات حول “نيستس جيكوبس” www.nestejacobs.com
(Visited 6 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read