جنرال إلكتريك شريكاً استراتيجياً لمنتدى التنافسية الدولي السادس في الرياض

جنرال إلكتريك شريكاً استراتيجياً لمنتدى التنافسية الدولي السادس في الرياض

January 23, 2012 at 07:01am

SAGIA and GE at 6th Global Competitiveness Forum in Riyadh
يسر “جنرال إلكتريك” أن تكون الراعي الاستراتيجي لمنتدى التنافسية الدولي السادس، الذي يقام من 21 إلى 24 يناير في الرياض بالمملكة العربية السعودية، برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود. ويشكل الحدث ملتقى هاماً لرواد الأعمال العالميين والقادة السياسيين والمفكرين والإعلاميين، ويمد جسور الحوار والتواصل البناء حول أثر تعزيز التنافسية المؤسسية والوطنية على الاقتصادات المحلية والإقليمية والعالمية.
يركز منتدى التنافسية الدولي، الذي أطلقته الهيئة العامة السعودية للاستثمار عام 2006، على موضوع ريادة الأعمال، وكافة العناصر المتعلقة بها بما في ذلك الريادة الاجتماعية. ويهدف المؤتمر، الذي يجمع تحت مظلته نخبة من أبرز الخبراء والشخصيات القيادية من كافة أنحاء العالم، إلى المضي قدماً في تعزيز تنافسية المملكة العربية السعودية على كافة المستويات.
وتقدمت المملكة العربية السعودية من المرتبة 21 إلى المرتبة 17 في مؤشر التنافسية العالمية، وفقاً لتقرير التنافسية العالمية الذي يصدره المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2011-2012، مما يعبر عن حجم الإنجازات الكبيرة التي نتجت المملكة بتحقيقها على صعيد الترويج لثقافة تنافسية الأعمال.
لدى “جنرال إلكتريك” اليوم أكثر من ألف موظف في المملكة عبر 7 مكاتب ومنشآت هامة، وتتواجد الشركة في السوق السعودية منذ أكثر من 80 عاماً. واستثمرت “جنرال إلكتريك” أكثر من مليار ريال سعودي في مشاريع التوطين والتصنيع خلال العام الماضي فقط، وتخطط إلى مضاعفة حجم فريق عملها بحلول عام 2013.
وافتتحت الشركة عام 2011 مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة لدعم الرؤية السعودية الرامية إلى دعم نمو القطاع الصناعي والتصدير. ويضم المركز منشأة تدريبية متخصصة، وسيصل عدد موظفيه إلى أكثر من 2000 بما في ذلك 500 فرصة عمل للخبراء التقنيين السعوديين.
و نجحت “جنرال إلكتريك” عبر خطواتها الواثقة في توسعة نطاق مبادراتها في مجال تبادل المعارف، وطورت في هذا السياق العديد من برامج التدريب المشترك مع أبرز المؤسسات التعليمية السعودية ومنها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا. وتعزيزاً لالتزامها بتقديم التدريب للمهندسين السعوديين وكافة العاملين في هذا القطاع، عمدت “جنرال إلكتريك” إلى توقيع اتفاقية تفاهم مع “المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني” لتوسيع برنامج “جنرال إلكتريك” التقني المشترك.
ويشارك في الدورة السادسة منتدى التنافسية الدولي أكثر من 100 متحدث من كبار القادة السياسيين والإقتصاديين ورؤساء شركات وجامعات عالمية، حيث تجاوزت عدد الدول المشاركة 45 دولة. كما يتضمن جدول أعمال المنتدى 30 حلقة نقاش وورشة عمل معمقة عن”ريادة الأعمال” الموضوع الرئيس للمنتدى هذا العام، بالإضافة إلى “التنافسية” باعتبارها هدفا رئيسياً كون المنتدى يعتبر ملتقى عالمياً لتبادل الأفكار والتجارب الخاصة بالبيئة التنافسية بين مختلف القطاعات حول العالم.
للمزيد من المعلومات انقر هنا
منتدى التنافسية الدولي على “فيسبوك
لينكد إن
يوتيوب
(Visited 7 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read