جنرال إلكتريك تسلط الضوء على إبداعات الطلبة في مجال تصاميم الإنارة

جنرال إلكتريك تسلط الضوء على إبداعات الطلبة في مجال تصاميم الإنارة

September 12, 2011 at 09:09am
تقرر عرض المشاريع الفائزة بـ”مسابقة GE Lighting لأفضل تصاميم الإضاءة للطلاب” ضمن فعاليات مؤتمر “الإضاءة في الشرق الأوسط 2011″. ووقع الاختيار على مشروعين للفوز بجوائز المسابقة التي قامت “جنرال إلكتريك برعايتها”، وتولى تنظيمها كل من ميسي فرانكفورت” و”مازاري للتصميم الداخلي” والجامعة الأمريكية في دبي، بدعم من جمعية مصممي الإضاءة المحترفين.
أقيمت المسابقة في فئتين: منتجات الإضاءة الموفرة للطاقة، وتصاميم إضاءة الواجهات الخارجية، وتم اختيار المشروعين الفائزين بناءً على مدى نضوج الفكرة وأصالة التصميم. وجرى تطوير الأفكار الفائزة لعرضها ضمن المعرض الجاري في الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. كما وسيحظى الفائزان بفرصة مميزة لزيارة معرض Light+Building المتخصص بحلول وتقنيات الإنارة في فرانكفورت، ألمانيا.
توجب على الطلاب المتقدمين للمسابقة ضمن فئة منتجات الإضاءة الموفرة للطاقة تطبيق أحد أنظمة الإنارة التي لا تستهلك طاقة كبيرة في بيئة خارجية للتركيز على جمالياتها بما يشجع أعداداً أكبر من الناس على اعتماد هذه التقنيات على نطاق أوسع. أما فئة تصاميم إضاءة الواجهات الخارجية فتطلبت من المشاركين إيجاد طرق جديدة لإنارة النوافذ الخارجية لاعتمادها كوسيلة لإضاءة واجهات المباني. وتم اختيار المشروع الفائز استناداً على مدى التغيير الذي أحدثه في البناء من خلال التلاعب بعناصر متنوعة تتكامل معاً لمنح المبنى إطلالة جديدة مشرقة.
تعتبر “جنرال إلكتريك لأنظمة الإنارة” GE Lighting، رائدة عالمياً في مجال توفير حلول الإنارة الرئيسية للأغراض التجارية والصناعية والسكنية، وكانت قد افتتحت مؤخراً مركزها الأول والمتكامل للتوزيع في الشرق الأوسط بمنطقة جبل علي الحرة في دبي.
لطالما كانت “جنرال إلكتريك لأنظمة الإنارة” من أبرز رواد الابتكار في العالم، منذ أكثر من قرن من الزمن يوم اخترع توماس إيديسون أول مصباح كهربائي، ووصولاً إلى الديودات الباعثة للضوء (LEDs) التي تم البدء بتطويرها في ستينيات القرن الماضي، وصولاً إلى حلول الإنارة ذات الكفاءة العالية في استهلاك الطاقة، والتي تشهد انتشاراً واسعاً اليوم. وبالاعتماد على ابتكاراتها التكنولوجية السباقة ومبادرة “الإبداع البيئي” (Ecomagintation)، تقوم الشركة بتزويد السوق بالمنتجات الكهربائية وحلول الإضاءة والتقنيات التي تساعد العملاء على إيجاد حلول عملية للتحديات البيئية التي تواجههم. وتساهم مبادرات مثل مسابقة أفضل تصاميم الإضاءة في تشجيع أعداد أكبر من الطلبة الشباب على المضي قدماً في تطوير أفكار خلاقة في مجال أنظمة الإنارة الصديقة للبيئة. وللتعرف أكثر على الحلول المبتكرة التي تطورها “جنرال إلكتريك للإنارة”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.gelighting.com/eu
(Visited 7 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read