تحدي الابتكار من جنرال إلكتريك: الارتقاء بمعايير الرعاية الطبية في المملكة إلى آفاق جديدة

تحدي الابتكار من جنرال إلكتريك: الارتقاء بمعايير الرعاية الطبية في المملكة إلى آفاق جديدة
September 18, 2011 at 09:09am
تسعى شركة “جنرال إلكتريك” إلى توفير رعاية أفضل لنحو 10 ملايين مريض بحلول عام 2020، بالتزامن مع استثمار ما مقداره مليار دولار أمريكي في عمليات الأبحاث والتطوير المتعلقة بمرض السرطان.
وفي إطار هذه المبادرة السباقة، أطلقت “جنرال إلكتريك” تحدي الابتكار العالمي المفتوح الذي يدعو الباحثين ورواد الأعمال والشركات الناشئة والمخترعين إلى تقديم أفكار جديدة تساعد الأطباء على تشخيص مرض سرطان الثدي بدقة أكبر واختيار أفضل البرامج العلاجية وأكثرها فعالية ومناسبة لكل حالة.
يركز التحدي في المملكة العربية السعودية على تطوير أساليب مستدامة تساهم في إيجاد أفكار جديدة تحفز تطوير العمليات التشخيصية لمرض سرطان الثدي. وسعياً منها لاستقطاب أكبر عدد من المشاركين في المملكة، ستعمل “جنرال إلكتريك” على التواصل مع أبرز الجامعات والمؤسسات التعليمية للتعريف بالتحدي، مما سيكون له دور حيوي في إثراء المبادرة واجتذابها لأفكار ورؤى ألمع الطلاب في المملكة.
تم إطلاق التحدي على المستوى العالمي أيضاً، وذلك بالتعاون مع نخبة من أبرز المؤسسات العالمية ومنها “كلاينر بيركنز” و”كوفيلد أند بايرز” و”فينروك” و”موهر دافيدو” و”إم بي إم كابيتال”. وستركز المبادرة على جمع البيانات عبر شراكة مع “أورايلي ميديا” التي طالما شجع مؤسسها ورئيسها التنفيذي تيم أورايلي على توظيف علوم البيانات في تشجيع الابتكار.
سيتم تقييم المشاركات المقدمة إلى التحدي من قبل لجنة تضم ممثلين عن شركة “جنرال إلكتريك” والشركاء، وسيحصل الفائزون على منح بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، على أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الربع الأول من 2012. من جهة أخرى، سيتم تقييم الأفكار المشاركة من المملكة العربية السعودية بصورة مستقلة، وسيحظى الفائزون بفرصة العمل والتدريب في جنرال إلكتريك السعودية.
وبقيادة وزارة الصحة في المملكة وبالتعاون مع جنرال إلكتريك وأطراف أخرى مختلفة، مثل مدينة الملك فهد الطبية والجمعية السعودية لمكافحة سرطان الثدي، ومؤسسة “سوزان جي كومين للعلاج”، يتم بناء مسار علاجي خاص بالمملكة للمساعدة في نشر الوعي حول المرض، ورفع نسب النجاة منه. هذا، وأسست جنرال إلكتريك ووزارة الصحة في المملكة شراكة تهدف إلى زيادة إمكانية الوصول إلى تشخيص السرطان. وستطور الشركة لهذا الغرض وستنشر وحدتين متنقلتين للتشخيص في مدينة الرياض، بهدف فحص 10 آلاف امرأة خلال الأشهر الإثني عشر المقبلة، ومن المتوقعً البدء فيه في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.
للتعرف على الشروط والأحكام الخاصة بالتحدي والاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.healthymagination.com/challenge . ويمكن تقديم طلبات المشاركة على الرابط التالي: www.healthymagination.com/challenge .

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read