المؤتمر السعودي يسلط الضوء على تشخيص سرطان الثدي

المؤتمر السعودي يسلط الضوء على تشخيص سرطان الثدي

May 01, 2011 at 03:05am
تمثل الرعاية الصحية، إحدى أهم المؤشرات الدالة على نوعية الحياة المتوفرة. وفي الآونة الأخيرة، شرعت المنطقة بالتركيز على التكاليف العالية للرعاية الصحية وارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض الناتجة عن أسلوب الحياة العصرية مثل السكري والبدانة وضغط الدم.
وتلعب مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination دوراً هاماً في المنطقة، فهي تمثل التزاماً بقيمة 6 مليارات دولار لتعزيز الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية بتكاليف منخفضة، كما أنها مبادرة تصنف التثقيف ونشر الوعي بالقضايا الصحية ضمن أولوياتها.
وفي هذا الإطار، تبادر GE بدعم المؤتمر وورشة العمل الخاصة بتصوير الثدي، التي تعقد في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الواقعة بين 1-3 مايو 2011 في الرياض.
وعرضت GE في المؤتمر محفظتها من التقنيات الرقمية المتطورة لتصوير الثدي، والتي ستساعد الأخصائيين على مقاربة جوهر الكشف المبكر ومحاربة سرطان الثدي. وتتيح هذه الحلول الرقمية للعملاء متابعة المرض من مراحل الفحص الأولى وصولاً إلى التدخل الجراحي، وإتاحة مزيد من السرعة في عمليات الفحص، فضلاً عن أدائها المستمر، والجودة العالية للصور. كما تساعد هذه التقنيات في خفض تكلفة التصوير الشعاعي بفضل صغر حجم الصور.
وشمل المؤتمر في يوم 2 مايو تنظيم أمسية توعية لتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر في محاربة سرطان الثدي. وتضمن برنامج الأمسية العديد من المتحدثين الكبار.
وتناقش ورش العمل خلال أيام المؤتمر الثلاثة العديد من المواضيع المهمة بما فيها المبادئ الأساسية للكشف عن سرطان الثدي، والتجربة السعودية في مواجهة هذا المرض، وتصوير الثدي بتقنية الرنين المغناطيسي، وخزعات الثدي، وخبراء دراسة الأمراض وعلم الأورام، ودور إجراءات المتابعة فوق الصوتية.
ويبقى التشخيص والفحص إجراءات تمهيدية لمحاربة سرطان الثدي. ويبرز السؤال فيما إذا تم اتخاذ جميع التدابير لتوفير العلاج وخدمات المتابعة. وإذا لم يتم ذلك، فماذا يستطيع مزودو خدمات الرعاية الصحية في الخليج فعله ضمن هذا الإطار؟
(Visited 6 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read