القطرية تعلن عن طلبية لشراء طائرات بوينغ  المزودة بمحركات GE90 خلال معرض باريس الجوي

القطرية تعلن عن طلبية لشراء طائرات بوينغ المزودة بمحركات GE90 خلال معرض باريس الجوي

June 23, 2011 at 10:06am
طلبت الخطوط الجوية القطرية شراء 6 طائرات من طراز بوينغ Boeing 777-300ER مزودة بمحركات GE90 من جنرال إلكتريك والتي تعتبر أقوى محركات في العالم للطيارات التجارية. وتقدر قيمة صفقة المحركات بأكثر من 350 مليون دولار أمريكي بسعر البيع المقترح من الشركة المصنعة. يذكر أن الخطوط الجوية القطرية تملك وتشغّل حالياً 25 طائرة من طراز بوينغ Boeing 777 مزودة بمحركات GE90، بالإضافة إلى 15 طائرة تم طلبها بالفعل.
وتعتبر GE90-115B المحركات المعتمدة حصرياً على طائرات بوينغ Boeing من طرازات Boeing 777-300ER” و200LR وطائرات الشحن Boeing 777، فضلاً عن أنها حطمت العديد من الأرقام القياسية في عالم الطيران، مثل حصولها على رقمين عالميين ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية. وتمتاز هذه المحركات، التي تعتبر إحدى المحركات الأكثر هدوءاً في العالم، وبكفاءتها في استهلاك الوقود وقلة نسبة الانبعاثات الغازية الناتجة عنها وموثوقيتها العالية.
وتعد كل من سنيكما الفرنسية وأفيو سبا الإيطالية، وآي إتش آي اليابانية شركاء في عائدات برنامج محركات GE90.
وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً وتقوم بتشغيل واحد من أحدث الأساطيل في العالم. وإلى جانب محركات GE90، تشغل الخطوط الجوية القطرية محركات CF6، كما قامت بطلب محركات GEnx من أجل طائرتها من طراز Boeing 787.
(Visited 7 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read