الشركة السعودية للكهرباء\

الشركة السعودية للكهرباء" تختار تقنيات وخدمات "جنرال إلكتريك" لتوظيفها في مشاريع توسعة محطات توليد الطاقة في المملكة العربية السعودية

September 12, 2018 at 06:09pm

اختارت “الشركة السعودية للكهرباء” خدمات وتقنيات التوربينات الغازية التي طورتها شركة “جنرال إلكتريك GE” لاستخدامها في عمليات توسعة أربعة محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، للمساهمة في تلبية الطلب المتنامي على موارد الكهرباء لا سيما في موسم الذروة خلال أشهر الصيف. ومن المتوقع أن تبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقيات الموقعة مع GE أكثر من نصف مليار دولار أمريكي، على أن توفر عمليات التوسعة مئات فرص العمل الجديدة للكوادر المحلية في المملكة.

وخلال العامين الماضيين فقط، وقعت GE عقوداً مع الشركة السعودية للكهرباء وصلت قيمتها الإجمالية إلى أكثر من ملياري دولار أمريكي. وقامت “جنرال إلكتريك للطاقة GE Energy” حتى اليوم بتزويد تقنيات وخدمات تساهم في توليد نحو نصف الطاقة المنتجة من الكهرباء في المملكة.

تأتي عمليات التوسعة الجديدة في إطار خطط الشركة السعودية للكهرباء الرامية إلى إضافة 3000 ميجاواط سنوياً لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة الكهربائية في كافة أنحاء المملكة. وستضيف العمليات الجديدة الأربعة 1680 ميجاواط إلى شبكة الكهرباء السعودية، أي أكثر من نصف حجم الطاقة المستهدف. ووفقاً لتقديرات “الشركة السعودية للكهرباء”، فإن الطلب على موارد الطاقة الكهربائية ينمو بمعدل يصل إلى نحو 6% سنوياً.

إلى جانب تزويد تقنيات توليد الطاقة الكهربائية، تقدم GE خدمات الاستشارات التقنية واختبارات الأداء في المشاريع الأربعة، لضمان تركيب المعدات الجديدة وتشغيلها بما يضمن سير العمل في جميع المنشآت وفق أفضل معايير الجودة والتميز. كما تعمل GE على تدريب طاقم عمل الشركة السعودية للكهرباء في الاختصاصات اللازمة لتشغيل المنشآت بنجاح. ومن خلال التعاون الوثيق مع الشركة السعودية للكهرباء، تقدم GE برامج تدريبية متكاملة لكوادر العمل من المهندسين والفنيين بصورة سنوية، وتعمل على تعزيز مواردها البشرية لضمان توفير أفضل مستويات الاستجابة لمتطلبات العملاء.

وخلال الأشهر الـ24 الماضية، استثمرت GE أكثر من 100 مليون دولار في المملكة العربية السعودية، وستعمل قريباً على تدشين المرحلة الأولى من “مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة” ، الأكبر من نوعه في المملكة وأحد أكبر مراكز GE للتميز في العالم. كما أسست الشركة مركز GE لتقنيات معالجة المياه في السعودية، المشروع المشترك مع “شركة علي التميمي وشركاه”، والمتخصص بتصنيع أنظمة التبادل الحراري.

(Visited 1 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read