الرعاية المتخصصة والشاملة ركيزة لنمو القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية

الرعاية المتخصصة والشاملة ركيزة لنمو القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية
December 01, 2010 at 10:12am
مساهمة لـ: بيث كومستوك، الرئيس التنفيذي للتسويق، “جنرال إلكتريك”

قمت مؤخراً بزيارة للملكة العربية السعودية في إطار التعاون المستمر بين شركة “جنرال إلكتريك” والحكومة السعودية والعديد من الشركات الوطنية. وتحرص المملكة على إطلاق مبادرات طموحة، تهدف إلى الانتقال من البنية الاقتصادية المرتكزة على القطاع النفطي والتوجه نحو تطوير الاقتصاد المعرفي الذي يشمل العمليات الصناعية والتكنولوجيا والخدمات عالية القيمة. ووقعت خلال زيارتي اتفاقية جديدة مع وزير الصحة السعودي لبناء نموذج رعاية صحية قادر على مواكبة النمو المتسارع الذي تشهده المملكة، أي توفير خدمات طبية أفضل إلى أعداد أكبر من الناس وبتكلفة أقل، بما ينسجم مع أسس مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination التي أطلقتها الشركة سابقاً.

وتشمل اتفاقيتنا الجديدة معهداً تعليمياً للرعاية الصحية يقدم برامج تدريبية في مجالات الإدارة والبرامج القيادية والدورات التدريبية السريرية والتكنولوجية؛ والعمل على المساعدة في توحيد المعايير ومشاركة المعارف والخبرات؛ وتطوير ممارسات تقنيات معلومات الرعاية الصحية؛ وتقديم الخدمات الاستشارية في مجالات تحسين تصاميم المستشفيات والرعاية الأولية. كما ستقام سلسلة من حملات التواصل مع العملاء للتركيز على أهمية الفحوصات المبكرة في الوقاية من أمراض مثل سرطان الثدي والأمراض الوعائية القلبية

تسعى المملكة العربية السعودية إلى إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه أنظمة الرعاية الصحية قبل تفاقمها، فالطلب على الخدمات الطبية يتزايد بسرعة كبيرة، مدفوعاً بالنمو السكاني المتسارع وانتشار الأمراض المرتبطة بأساليب الحياة غير الصحية مثل الأمراض القلبية والسكري والبدانة. إضافة إلى ذلك، فإن شعب المملكة العربية السعودية يعتبر من الشعوب الشابة التي ستكبر بالعمر لا سيما مع ارتفاع معدل العمر البشري في الدول الأكثر ثراءً في العالم. ومن المتوقع أن يتضاعف عدد السكان ممن هم بعمر 60 سنة أو أكثر بحلول عام 2020، بالتزامن مع نمو سكاني بنسبة 20%.

وبالمحصلة، تلتزم الحكومة ببذل كل جهد ممكن لبناء نظام أكثر استجابة لاحتياجات المواطنين السعوديين على مستوى خدمات الرعاية الصحية. وهذا التغيير هو، بالتأكيد، خطوة إيجابية بالنسبة للمملكة ولشركة “جنرال إلكتريك” التي ستكون قادرة على تطبيق خبراتها العملية والتكنولوجية بأسلوب يرتقي بمستوى الصحة العامة في البلاد. وتركز مبادرة الإبداع الصحي Healthymagination على تقنيات متطورة وشاملة تنسجم مع المقاربة المتخصصة التي تتبعها السوق السعودية في تلبية متطلباتها على صعيد خدمات الرعاية الصحية.

اقرؤوا المزيد عن

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read