التقرير السنوي 2010: عام مضى، والمستقبل آتٍ

التقرير السنوي 2010: عام مضى، والمستقبل آتٍ

March 21, 2011 at 10:03am
أطلقت “جنرال إلكتريك” مؤخراً تقريرها السنوي لعام 2010 والذي أصبح متوفراً على شبكة الإنترنت، كاشفاً عن أهمية توسعة نطاق الابتكارات الحديثة وتعزيز الخبرات الصناعية والتأكيد على الدور المحوري للشركة في إحداث التغيير في مختلف القطاعات. والجدير بالذكر أن هذه الدراسة تعتبر من أول التقارير التي تتوفر كتطبيق مخصص لأجهزة iPad أيضاً.
يشير التقرير إلى قوة محفظة GE الاستثمارية خلال السنوات المقبلة، والتي تؤهلها لتحقيق نمو كبير في الأسواق الناشئة وقطاعات الرعاية الصحية ذات الكلفة المنخفضة وموارد الطاقة النظيفة. وتساهم محفظة أعمال “جنرال إلكتريك” المتنوعة في تعزيز أواصر التعاون مع أهم أسواق النمو في الشرق الأوسط وأفريقيا وكندا وأستراليا وروسيا وأمريكا اللاتينية، من خلال مقاربتها المرتكزة على توفير حلول وخدمات تنسجم مع متطلبات كل دولة على حدا.
أما بالنسبة للخطوات المقبلة، فإن أهم العوامل التي ستركز عليها “جنرال إلكتريك” لتعزيز نموها ستتمثل في طرح منتجات وخدمات جديدة تساعد في إيجاد حلول ناجحة لأكبر المشكلات التي تواجه العملاء، إضافة إلى عقد الشراكات التي تعزز إمكانات الشركة. وفي 2010، حققت “جنرال إلكتريك” عائدات بقيمة 20 مليار دولار من وحدات أعمال لم تكن موجودة عام 2000؛ وتتجلى خطة المرحلة المقبلة في تحقيق 20 مليار دولار كعائدات من الأسواق الجديدة خلال السنوات العشر المقبلة.
لقد ارتبطت علامة “جنرال إلكتريك” التجارية بإيجاد حلول للمشكلات والتحديات الصعبة التي تواجه العملاء والمجتمعات، إضافة إلى بناء علاقات تعاون وثيقة مع العملاء. وبذلك أثبتت الشركة أهمية رؤيتها التي تعتقد بإمكانية تحقيق الأرباح المادية والفوائد الاجتماعية في آن معاً، وهو السبب الرئيسي الذي يدفع أعداداً متزايدة من العملاء إلى التعاون معها.
ويقول جيفري إيميلت، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة GE، في ختام رسالته ضمن التقرير: “هناك الكثير من الأسباب والعوامل التي تشجع على الاستثمار في شركتنا. ولطالما قلت بأنني شخص شديد التفاؤل، لكنني اليوم وبكل ثقة أكثر تفاؤلاً من أي وقت مضى، فالمستقبل الأفضل والإنجازات الأكبر ما زالت قادمة”.
اقرأ المزيد:
عروض توضيحية وفيديو لتطور عمليات جنرال إلكتريك خلال السنوات العشر الماضية ضمن موقع إلكتروني جديد
(Visited 4 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read