التجارة العادلة + الأجر العادل = الحياة العادلة

التجارة العادلة + الأجر العادل = الحياة العادلة

February 21, 2011 at 03:02am
The Little Trade Fair Shop

في وقت سابق من الشهر الحالي، قامت “جنرال إلكتريك” برعاية فعاليات بولد توكس Bold Talks الذي يعقد سنوياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويجمع تحت مظلته نخبة من كبار الخبراء والاختصاصيين لمناقشة مجموعة متنوعة من القضايا الهامة التي تعنى بها مختلف شرائح المجتمع. اشتملت فعاليات هذا الحدث الرائد على جائزة الإبداع للأفكار الخلاقة التي قدمت بدعم من “جنرال إلكتريك”، وتكرم أي شركة أو مؤسسة تقديراً لمساهمتها بدعم القضايا الاجتماعية. وفازت بالجائزة السيدة سابينا أحمد، مؤسسة ومالكة The Little Fair Trade Shop.

تعرف التجارة العادلة، وفقاً لموسوعة “ويكيبيديا” الإلكترونية، بأنها حركة اجتماعية منظمة ونهج مستند إلى السوق، هدفه مساعدة المنتجين في البلاد النامية في الحصول على ظروف تجارية أفضل وتحقيق الاستدامة. ويعني هذا الوصول إلى معاملة أو شراكة منصفة بين المستهلكين والمنتجين ومنح المزارعين والحرفيين من ذوي الدخل المنخفض فرصة الحصول على دخل مناسب ينسجم والحد الأدنى الذي يستحقونه.

يقدم The Little Fair Trade Shop دعمه للحرفيين من ذوي المهارات العالية والمزودين والمصنعين في مجال التجارة العادلة والمنتجات والموارد المعاد تدويرها. ويتمثل المحل بمنصة صغيرة نصبت في ممشى “جميرا بيتش ريزيدنس” في دبي. وقامت السيدة سابينا أحمد بإطلاق هذا المشروع انطلاقاً من رغبتها في تقديم الدعم لأكثر الفئات الاجتماعية حاجة للدعم الاقتصادي، في المناطق التي يجب تقديم مثل هذا الدعم إليها. كما حرصت السيدة أحمد على التواصل مع المنظمة الدولية للتجارة العادلة لإطلاق مشروعها في دبي عام 2009، ليكون أول المتقدمين لعضوية المنظمةعلى مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يهدف هذا المتجر إلى التأكيد على أهمية الاعتماد على النفس، وتشجيع الحرفيين ومجتمعاتهم المحلية، ومنحهم فرصة العيش الكريم الذي يليق بهم

اقرأ المزيد:
رسالة سابينا أحمد حول التجارة العادلة
المنظمة الدولية للتجارة العادلة
بولد توكس 2011
صفحة The Little Fair Trade Shop على فيس بوك

(Visited 11 times, 1 visits today)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read