إدارة الرعاية الصحية في موسم الحج

إدارة الرعاية الصحية في موسم الحج
November 03, 2011 at 06:11am

Photo credit: www.healthymagination.me
استلمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الخطة النهائية التي أعدتها “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” لدعم استراتيجيات إدارة الخدمات الطبية الخاصة بالوزارة خلال موسم الحج. وستعمل الشركة على تزويد التقنيات الطبية المتطورة والكوادر المتخصصة لدعم برامج إدارة الرعاية الصحية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتقدم “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” للمرة الأولى خدمة Cyber FE Tele-Service المتكاملة التي توفر إمكانات الدعم بالفيديو ومعلومات أوسع لتسهيل التشخيص وتبادل المعلومات بصورة فورية، مما يضمن تقديم خدمات رعاية أفضل. كما ستقوم الشركة بإعداد مخزن خاصة بموسم الحج يتضمن كميات كافية من مختلف المعدات الطبية وقطع الغيار التي قد تتم الحاجة إليها.

تشتمل الخطة النهائية على تزويد “جنرال إلكتريك” لوزارة الصحة بفريق عمل يضم 20 من الخبراء المؤهلين، ومنهم المهندسون والمديرون الميدانيون ووكلاء مراكز الخدمات وخبراء الخدمات اللوجستية. كما ستعزز “جنرال إلكتريك” مخزونها من معدات الدعم الصحي في مكة المكرمة والرياض لضمان تقديم المساعدة الفورية للمستشفيات والمحطات الطبية التي يعودها الحجاج.

وتقدم “جنرال إلكتريك” أيضاً طيفاً واسعاً من تقنيات الرعاية الصحية المتطورة ومنها أنظمة التصوير المقطعي بالكمبيوتر والتصوير بالرنين المغناطيسي والقسطرة ومعدات التصوير الشعاعي والشاشات والحاضنات والمعدات الطبية الحيوية لدعم عمليات 32 مستشفى و150 مركز طبي في مكة المكرمة؛ و12 مستشفى و515 مركزاً في المدينة المنورة؛ و23 مستشفى و195 مركزاً في منطقة أداء شعائر الحج، بما يزيد مجموعه على 33 ألف سرير.

ويجري تطبيق خطة إدارة الرعاية الصحية بدعم من عدد من الوزارات ومنها وزارة الداخلية، ووزارة الدفاع والطيران، ووزارة الحج، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الثقافة والإعلام، إضافة إلى الهلال الأحمر السعودي والحرس الوطني.

اقرأ المزيد
رابط الخبر الصحافي

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read

Close
prev next