أقل من أسبوعان للافتتاح المرتقب لمركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة

أقل من أسبوعان للافتتاح المرتقب لمركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة

May 23, 2011 at 11:05am
خلال أقل من أسبوعين فقط، ستفتتح شركة “جنرال إلكتريك” في المملكة العربية السعودية أكبر منشآتها لتصليح التوربينات الغازية في العالم. وسيساهم مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة في تطوير إمكانات الصيانة والتصليح المحلية، وسيضم أيضاً مركزاً للتدريب، تبلغ قيمته التطويرية 20 مليون دولار، يقدم أحدث البرامج التدريبية الإدارية والتقنية للمهنيين السعوديين.
تم تصميم المنشأة وفق خطة تتكامل في المضمون والأهداف مع “رؤية 2020″ السعودية التي تركز على تعزيز نمو قطاعي الصناعة والتصدير. ويمثل المركز استثماراً حيوياً لتطوير تقنيات جديدة في قطاع خدمات الطاقة، إلى جانب دوره المحوري في توفير فرص العمل للمواطنين. ومن المقرر توظيف ما لا يقل عن 500 مواطن سعودي في المركز بحلول عام 2015، ليكونوا جزءاً أساسياً من فريق العمل المؤلف من ألف شخص، يتعاونون معاً على إدارة العمليات التشغيلية.
تشكل هذه المنشأة الرائدة ثمرة التعاون مع شريك “جنرال إلكتريك” الممثل بشركة علي عبدالله التميمي، في إطار المساعي الرامية إلى تفعيل دور قطاعي الصناعة والتصدير في بناء الاقتصاد السعودي، بما ينسجم مع رؤية 2020 للمملكة.
سيقدم مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة للمرة الأولى على مستوى المنطقة تقنيات توربينات الطراز F-. ومن المعروف أن هذه التقنيات في تطور مستمر، وبصورة متسارعة، مما سيعزز من امكانات فريق عمل الشركة من خلال تزويدهم بأحدث المستجدات التقنية في العالم.
وتعتبر شركة جنرال إلكتريك أبرز مزودي تقنيات توليد الطاقة في المملكة العربية السعودية، عبر تركيب أكثر من 500 توربين في المملكة، تساهم في توليد نصف الطاقة الكهربائية فيها. كما وتقدم التوربينات الغازية المتطورة من جنرال إلكتريك، إلى جانب تقنيات معالجة المياه، دعماً كبيراً لشركات الغاز الطبيعي المسال والبتروكيماويات في المنطقة، عبر رفع الإنتاجية وتعزيز مستوى الاستدامة البيئية في العمليات.
(Visited 9 times, 1 visits today)

Tags

  • (no tags available)

LEAVE A REPLY

Your comment needs to be approved by GE before it will appear. Thank you for your patience. If you have any questions, please read